الرئيسية » الاخبار »   01 تشرين الثاني 2013  طباعة الصفحة

"جمعية المستهلك" تناقش السبت في جامعة بيرزيت ملف الادوية في فلسطين الجودة مهنة الصيدلة السعر اسعار دول الجوار

تنظم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة يوم السبت 2/11/2013 لقاء مفتوحا حول ( الادوية في فلسطين الجودة السعر التأمين الصحي مهنة الصيدلة وحال المرضى الفلسطينين ) الساعة العاشرة صباحا في قاعة دائرة دراسات المرآة في جامعة بيرزيت.

وافاد الدكتور ايهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة في الجمعية أن الجمعية تهدف من هذا اللقاء فتح حوار بين وزارة الصحة ومصنعي الادوية وموردي الادوية ونقابة الصيادلة والجامعات حول واقع الدواء في فلسطين، أذ توجد لدينا صناعة دوائية تمتلك مقومات التصنيع الجيد، ولدينا لجنة التسعير الدوائية في وزارة الصحة، ولجنة السياسات الدوائية الوطنية في وزارة الصحة، وهناك جهود لتنظيم مهنة الصيدلة.

واضاف البرغوثي نحن في الجمعية نريد أن نحافظ على هذه المقومات ونطورها باتجاه تأمين حق المريض الفلسطيني المستهلك بالحصول على الدواء باسعار تناسب وضعه الاقتصادي، نريد سياسة تسعير دوائية تضمن عدم ارتفاع اسعار الدواء في فلسطين عن السعر في دول الجوار، نريد وجهة نظر وزارة الاقتصاد الوطني حول تعزيز التنافسية ومنع الاحتكار للتوافق مع التوجه العالمي في هذا الاتجاه.

وشكر البرغوثي كلية التمريض والصيدلة والمهن الطبية في جامعة بيرزيت وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة ونائب الرئيس للشؤون المالية لتعاونهم لتهيئة الاجواء لنجاح هذا اللقاء.

والجمعية لن تفرض وجهة نظر لكنها تعتمد اسلوب النقاش المفتوح بين الاطراف كافة للخروج بتوافقات خصوصا أن قرارات ستتخذ من قبل لجنة السياسات الدوائية الوطنية في وزارة الصحة بناء على توصيات لجنة التسعر الدوائية التي عقدت يوم 7/10/2013.