الرئيسية » الاخبار »   23 أيلول 2013  طباعة الصفحة

هنية يدعو وزير التربية إلى ممارسة صلاحياته لحل أزمة جامعة بيرزي

 

 
دعا رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية، اليوم الاثنين، وزير التربية والتعليم العالي الدكتور علي ابو زهري إلى ممارسة الصلاحيات الممنوحة له بالتدخل فورا لحل ازمة جامعة بيرزيت التي تهدد بضياع الفصل الدراسي على الطلبة الجدد والقدامى، مؤكدا أن هذا الصمت الذي يمارسه الوزير في قضية هي من صميم اختصاصه تستدعي المساءلة حولها.

وأضاف هنية في بيان وصل معا "اننا تفاءلنا بدعوة الوزير لمجلس طلبة جامعة بيرزيت والكتل الطلابية يوم السبت الماضي للاجتماع وبلورته لمبادرة نالت موافقة المجلس والكتل الطلابية، والمؤسف أن إدارة الجامعة لم تتعاطى مع المبادرة ولم يقم الوزير بموجب صلاحياته وترأسه لمجلس التعليم العالي بمتابعة هذه المبادرة".

وأشار هنية أن وزارة التربية والتعليم العالي مطالبة باتخاذ خطوة إلى الامام كمكون من مكونات الحكومة الفلسطينية بحيث توقف الانهيار المحدق في جامعة بيرزيت، خصوصا أن غيابها يترك فراغا قد يملئه اشخاص ليسوا ذات صلة في ملف التعليم العالي الفلسطيني وهذا خطر كبير.

وحذر هنية من خطورة انفلات الامور من عقالها بصورة تؤدي إلى اشتباكات متكررة امام حرم جامعة بيرزيت بين العاملين والطلبة بصورة لا نقبلها من أي منطلق، وتساءل هنية عن السبب الخفي أمام اضاعة إدارة الجامعة فرصة الحوار التي كانت متاحة يومي الاربعاء والخميس الماضي مع مجلس الطلبة الأمر الذي فاقم الامور بصورة غير مقبولة.

ودعا هنية إلى توجهات بعيدة المدى تتعلق بانشاء صندوق دعم التعليم العالي بمرسوم من الرئيس وضمن لائحة ناظمة تنظم عمله وتبين مصادره المالية.