الرئيسية » الاخبار »   22 آب 2013  طباعة الصفحة

الجمعية ترحب بقرار خفض التعرفة على المنزلي والتجاري

 

رام الله/PNN/عبر اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني عن تقديره لقرار الحكومة الفلسطينية تخفيض التعرفة الكهربائية للشريحتين الأولى والثانية بنسبة 2%، إضافة إلى تخفيض نسبة 5% للقطاعات الإنتاجية (صناعية، وزراعة، ومضخات مياه) في كافة محافظات الوطن، الأمر الذي اعتبره هنية تعبيرا عن الاقتراب من هموم المواطن الفلسطيني خصوصا بعد الارتفاع الأخر في اسعار الكهرباء من المصدر بنسبة 8.8% في الاول من تموز الماضي الامر الذي دفع جمعيتنا إلى تنظيم اعتصامات وحملة توقيعات ضد الارتفاع في ساحة ميدان المنارة وميدان الشهيد ياسر عرفات في رام الله والبيرة.

واضاف هنية أن الجمعية تعتبر أن وجود مجلس تنظيم قطاع الطاقة الفلسطيني واقرار تعرفة موحدة للكهرباء عكس نفسه ايجابيا على التعاطي مع هذا القطاع الأمر الذي مكن الحكومة من اتخاذ قرار بالتخفيض ناتج عن مطالبة جماهيرية عبرت عنها الجمعية وناتج عن وجود ارقام وحقائق مدروسة في قطاع الكهرباء.

ودعا هنية الحكومة الفلسطينية إلى العمل على تفعيل مجلس المياه الوطني المنظم لقطاع المياه والاسراع في تنفيذ رؤية الحكومة بانشاء ثلاثة مصالح مياه في محافظات الضفة الغربية ومصلحتي مياه في محافظات غزة بحيث تكون السند الاساسي لمجلس تنظيم قطاع المياه والقيم على ممتلكات هذه المصالح. وتفعيل هيئة تنظيم قطاع الاتصالات التي تحمل ذات الاهمية لضمان حقوق المستهلك في هذه القطاعات.

ودعا هنية المستهلك الفلسطيني إلى ترشيد استخدام الكهرباء وعدم هدر الطاقة، والالتزام بتسديد المستحقات، ومحاربة سرقة الكهرباء وعدم التسديد، داعيا شركات الكهرباء إلى المزيد من التواصل مع الجمهور وتعميم المعلومات وتوعية المستهلك والمزيد من التركيز على شفافية المعاملات مع المواطنين.