الرئيسية » الاخبار »   10 حزيران 2013  طباعة الصفحة

الجمعية تلتقي الدكتورة صفاء ناصر الدين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

البيرة - شاشة نيوز - التقت الدكتورة صفاء ناصر الدين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الاثنين، وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني لبحث آليات تحقيق حقوق المستهلك في قطاع الاتصالات والانترنت.
 
ومثّل الجمعية صلاح هنية رئيسها وأعضاء مجلس الإدارة رانية الخيري، معتصم الاشهب، الدكتور محمد شاهين.
 
واستعرضت ناصر الدين جهود الوزارة في مجال تثبيت مفهوم واضح للاستخدام العادل، وإتمام دراسة الوزارة بخصوص الكلفة الحقيقية للمكالمات لضبط الأسعار، والعلاقة مع الجمهور.
 
واتفق الجانبان على أهمية اطلاق هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الفلسطينية نظرا للحاجة الماسة لها في تنظيم هذا القطاع.
 
كما اكدا أهمية متابعة الجهد في مجال اعداد ورقة مفهوم حول الاستخدام العادل لاعتمادها والعمل بموجبها من قبل الشركات، ومطالبة الشركات بالتواصل مع الجمهور عبر ضخ المعلومات والتفاصيل التي تسهل على المستهلك الاختيار بين العروض والحملات بحيث لا تصل المعلومات منقوصة. وتم التأكيد على الالتزام بوصول خطوط الهاتف الثابت لكافة ارجاء الوطن وخصوصا المناطق المهمشة في الاغوار وشمال غرب القدس وبقية الوطن.
 
وقال معتصم الاشهب عضو مجلس الإدارة للجمعية أن هذا الاجتماع جاء بهدف طرح بعض القضايا المفصلية امام الوزير خصوصا الاستخدام العادل، والحملات والعروض التي لا تتضمن معلومات تفصيلية مثل التحميل محدود أو غير محدود السعر شامل الضريبة المضافة أم غير شامل، والتطورات بخصوص مضاعفة سرعة خط النفاذ وأهميتها القصوى.
 
وأضاف الاشهب أن الجمعية تلقت عديد الملاحظات والشكاوى في قطاع الاتصالات والانترنيت وتلقت رسالة موقعة من خمسمائة مواطن بخصوص ارتفاع كلفة المكالمة الخلوية البينية وارتفاع اسعارها بين الشركتين الرئيسيتين في فلسطين رغم قرار الوزارة بتحديد السعر للربط بين الشركتين الرئيسيتين بحيث لا يتم رفع الاسعار بينهما.