الرئيسية » الاخبار »   06 حزيران 2013  طباعة الصفحة

الجمعية تقوم بجولة ارشادية تعبوية في سوق رام الله والبيرة

 البيرة – قامت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة بجولة تفقدية لسوق المدينتين تضمنت زيارات لعدد من المحلات التجارية للتأكد من اتباع شروط سلامة المنتجات المعروضة للبيع من حيث تاريخ الانتاج والانتهاء، وإعادة المنتجات التي ينتهي تاريخها ولا يتم تسويقها.

وشملت الجولة سوبرماركت ومطاعم وصيدليات بهدف المتابعة والاستماع لاراء ومقترحات للجمعية في مجال حماية المستهلك، وخصوصا احتجاجات التجار على رفع نسبة الضريبة المضافة 1%، ورفع اسعار الاستهلاك للكهرباء بنسبة مرتفعة على القطاع التجاري الأمر الذي سينعكس على الاسعار للمستهلك.

وطالبت الجمعية المطاعم بضرورة مراعاة المواطنين في الاسعار في ضوء تراجع القدرة الشرائية للمستهلك، وأكدوا على ضرورة عدم استخدام الزيت لأكثر من مرة في المطاعم، وتغطية السلطات حفاظا على جودتها.

واشار عبد القادر ابو عوض مستشار الجمعية لشؤون التخطيط والتطوير أن هذه الجولات تترافق مع اطلاق حملة ( الكهرباء حق إنساني ... ليتم التراجع عن قرار رفع اسعارها ) بحيث يتم التأكيد على التجار الذين هم صمام الآمان في السوق الفلسطيني على أهمية المزيد من التركيز على تواريخ الانتاج والانتهاء، ومتابعة الرفوف والبضائع في الثلاجات من أجل الانتباه للتواريخ والتركيز على بطاقة البيان لتكون جزء من العبوة وليست ملصقا طارئا عليها.

واضاف ابو عوض أن فعاليات جمع التواقيع لرسالة الاعتراض على رفع اسعار الكهرباء ونسبة الضريبة المضافة والسلع الاساسية والمحروقات تواصلت في المحافظة حيث يقوم المتطوعين بجمع التواقيع في المراكز التجارية ومجمع البسطات ومجمع الكراجات في البيرة.

وقال المتطوع احمد العطاري الذي شارك في الجولة أن التجار الذين شملتهم الجولة ابدوا تفهما عاليا وأكدوا على اهتمامهم بنشاطات الجمعية وتركيزهم على الاهتمام بسلامة المستهلك والحفاظ على مصداقيتهم والتأكيد أن الاغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية لا مكان لها في متاجرنا.