الرئيسية » الاخبار »   28 أيار 2013  طباعة الصفحة

برافو قتح /// ولا في اروع من الحسم فاض بنا وملينا هالوطن صار حارة كل مين ايدو اله

 رام الله 28-5-2013 وفا- اعتبرت حركة فتح مشاركة شركات فلسطينية في معارض ومنتديات اسرائيلية في تل ابيب بمثابة تغطيه على جرائم الاحتلال بحق الاقتصاد الفلسطيني، ويضر مصالحنا الوطنية وصورة شعبنا أمام العالم.

ورفضت الحركة في بيان صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة مشاركة شركات من قطاع تكنولوجيا المعلومات والقطاع الزراعي  الفلسطيني في المعارض والمنتديات الاسرائيلية، حيث جاء في البيان: 'إن سلطات الاحتلال تمنع الشركات الوطنية من استخدام الموارد الطبيعية وتنفيذ وتطوير مشاريعها في كل الاراضي الفلسطينية المحتلة، وتضع العوائق امام شركات تكنولوجيا المعلومات، والوكلاء الفلسطينيين الرسميين للشركات العالمية، وتحتجز معدات الشركات الفلسطينية في موانئها، لكنها بالوقت نفسه تخدع العالم بتنظيم معرض للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تل ابيب بمشاركة شركات فلسطينية في محاولة يائسة  لإظهار حرصها على هذا القطاع في فلسطين أمام عيون المجتمع الدولي'.

وطالبت الحركة باستشعار الاهداف الاسرائيلية من وراء هذه النشاطات، والالتزام بالأبعاد الوطنية والمصلحة العليا للشعب الفلسطيني قبل الاقدام على مشاركات من هذا النوع .

وأضافت بيان الحركة: 'ان سلطات الاحتلال تدمر يوميا ألاف الاشجار المثمره وتصادر الاراضي وتجرف أشجار الزيتون وكروم العنب وتحاصر الاراضي الزراعية بالمستوطنات، وبذات الوقت نلمس سعي شركات فلسطينية زراعية للمشاركة بمعارض زراعية في تل ابيب'.

وأكدت 'فتح' رفضها لأية مشاركة من هذا النوع، والعمل بنفس الوقت مع الجهات القانونية المختصة لإقرار اجراءات تكفل منع مشاركات نعتبرها فردية  لكنها تضر بصورة الشعب الفلسطيني، الذي يشتكي لدول العالم حجم المعاناة من قرارات وإجراءات الاحتلال، وطالبت الحركة الشركات والأشخاص الذين شاركوا او ينوون المشاركة اعادة النظر بمثل هذه النشاطات المرفوضة من الشعب الفلسطيني.