الرئيسية » الاخبار »   26 أيار 2013  طباعة الصفحة

د. اشتية: تأسيس شركة 'إيجارة' في فلسطين وتمويل عدة مشروعات جديدة

دوشنبه  26-5-2013 وفا- أعلن من عاصمة طاجكستان، عن تأسيس شركة للإيجارة في فلسطين بقيمة 12 مليون دولار، بالشراكة ما بين القطاع الخاص الفلسطيني والبنك الإسلامي، وستكون وظيفة هذه الشركة إيجارة تنتهي بالتمليك، حيث سيتم تأجير معدات ثقيلة وغيره للقطاع الخاص للاستفادة منها.

جاء هذا الإعلان لدى اختتام مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية أعمال اجتماعه السنوي الثامن والثلاثين في دوشنبيه عاصمة طاجكستان، بمشاركة وفد فلسطين ممثلاً بمحافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتية، وبحضور 55 وزيراً من الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

كما وقع د. اشتية، مع الدوائر المختلفة في البنك، عدة اتفاقيات لصالح فلسطين، تشمل مباني عامة وشبكات مياه.

وخلال كلمة محافظ فلسطين، أشار د. اشتية إلى الواقع الاقتصادي الفلسطيني، وتطورات الوضع السياسي، وتداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة وعلى الاقتصاد الفلسطيني.

وحث د. اشتية الدول الأعضاء في البنك الإسلامي الإيفاء بالتزاماتها تجاه القدس، طالباً من البنك تيسير إجراءات مساعدة القدس. كما دعا البنك التحضير لمشاريع تهدف لإنعاش قطاع غزة، والمساعدة في دعم وتطوير القطاعات الانتاجية.

وعلى هامش الاجتماع، عقد د. اشتية عدة لقاءات بالوفود المشاركة كوزيري المالية السعودي والقطري، تم خلالها مناقشة تقديم الدعم لفلسطين. وقال د. اشتية: إن حكومة الكويت أعلنت عن الوفاء بكامل التزاماتها لفلسطين سواء من خلال الدفع للسلطة الفلسطينية مباشرة أو عبر الصناديق العربية التي تدعم فلسطين.

هذا واستضاف المحافظ والبنك الإسلامي 3 طالبات وأساتذتهن من قطاع غزة قدمن مشاريع واعدة متعلقة بتطوير التكنولوجيا والمياه وغيره ضمن الاجتماع.