الرئيسية » الاخبار »   24 أيار 2013  طباعة الصفحة

سلطة إسرائيلية مخالفة للمواصفة وفواكه فاسدة....والعقاب مبني للمجهول

محافظات - شاشة نيوز - كشفت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني في محافظة نابلس خلال عملية الفحص المخبري عن ارتفاع نسبة المواد الحافظة عن الحد المسموح به في المواصفة الفلسطينية والتعليمات الفنية الالزامية في منتج سلطة ملفوف الاسرائيلي  وزن 400 غم  الامر الذي يؤدي الى عدم صلاحيتها للاستهلاك الادمي.

 وبين تقرير الادارة العامة لحماية المستهلك ان العينة التي سحبت من المنتج لم تجتز الفحص المخبري الخاص بالمواد الحافظة وذلك للارتفاع الكبير في نسبة المادة الحافظة عن الحد المسموح به وعليه تعتبر العينة غير مطابقة للمواصفة الفلسطينية والتعليمات الفنية الالزامية على الرغم من ان المنتج ينتهي في 12/6/2013.

واكد التقرير ان طواقم حماية المستهلك تقوم بجولات تفتيشية على الاسواق لضبط السلعة المخالفة تمهيداً لإتلافها حفاظاً على صحة وسلامة المستهلك.

 من ناحية اخرى تحفظت طواقم حماية المستهلك خلال جولة تفتيشية مشتركة مع الضابطة الجمركية وقسم التراخيص الصناعية في محافظة سلفيت على مادة بيجيبوند(دبك) عدد 180 جلن حجم (4) لتر لا تحمل بطاقة بيان باللغة العربية وهي اسرائيلية المنشأ.

وفي رام الله ضبط قسم الرقابة الصحية في بلدية البيرة وبالتعاون مع محافظة رام الله والبيرة ووزارة الزراعة نحو 400 كيلو من الخوخ الفاسد، في سوق البيرة المركزي للخضار، حيث تبين بعد الفحص ان الخوخ غير صالح للاستهلاك الادمي، وقد تم اتلاف الكمية واحالة التاجر الى الجهات المختصة.