الرئيسية » الاخبار »   30 نيسان 2013  طباعة الصفحة

غرفة تجارة بيت لحم تنظم حملة لدعم المنتج الفلسطيني

 

بيت لحم /PNN -نظمت غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم ضمن حملة دعم المنتج الوطني معرضاً تخصصياً لقطاع صناعة الأدوية ومواد التجميل والمواد الكيماوية بمشاركة شركة دبدوب للتجارة و الصناعة، شركة بيت جالا لصناعة الادوية، شركة رائد لصناعة مواد التجميل و التنظيف، و مصنع مارشال للدهانات.

وقالت الغرفة انها تهدف من خلال حملة دعم المنتج الوطني إلى الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها للأعضاء من خلال تنفيذ نشاطات وفعاليات متعددة ذات ارتباط وثيق بأهداف خطتها الاستراتيجية التي تتمحور حول تعزيز النشاط الاقتصادي لمجتمع الأعمال. و قد ابتدات الحملة بنشاط خاص لترويج المنتجات الغذائية المصنّعة في المحافظة حيث تم خلال الشهر الماضي تخصيص يوم تذوق لمنتجات شركة معكرونة ابو عيطة.

هذا وتم تنظيم المعرض التخصصي في المعرض الدائم في مقر الغرفة التجارية وذلك كي يتسنى للمدعوين امكانية الاطلاع على عينات من كل منتجات محافظة بيت لحم من الصناعات والحرف التقليدية، حيث يعمل المعرض الدائم كأداة ترويجية للمنتج المحلي، و استمر المعرض من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة السابعة مساء تخلله توزيع عينات مجانية و تقديم تخفيضات مميزة و عروض خاصة بهذه المناسبة.

كما قام الكوافير علاء قمصية بتصفيف شعر ثلاث عارضات باستخدام سبراي الشعر التي تنتجه شركة دبدوب للتجارة و الصناعة، و قامت خبيرة التجميل السيدة غدير ابو سعدى بمكياج العارضات باستخدام مواد التجميل التي تنتجها شركة الرائد لمواد التجميل و التنظيف.

وافتتح المعرض رئيس الغرفة التجارية د. سمير حزبون بكلمة ترحيبية شرح فيها اهمية دعم المنتج الوطني ضمن خطة السلطة الوطني الفلسطينية لدعم المنتجات و الصناعات المحلية. و حضر المعرض العديد من الشخصيات الاعتبارية على راسهم محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل و رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية و رؤساء و اعضاء المجالس البلدية في المحافظة و عددا من اعضاء الهيئة العامة الذين اعربوا عن فخرهم بغرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم و تقدريهم للجهود التي تبذلها في سبيل دعم المنتج الوطني، كما اثنوا على جهود رئيس و اعضاء المجلس و الطاقم التنفيذي في تنظيم فعاليات و تقديم خدمات نوعية للهيئة العامة و لمجتمع الاعمال.

وقدم ممثلو الشركات المشاركة شرحا عن منتجاتهم و افادوا ان هذا الحدث يعني لهم الكثير و ان الاهتمام الذي توليه الغرفة التجارية لدعم الصناعات و المنتج المحلي في محافظة بيت لحم يشجعهم على تطوير منتجهم باستمرار، و ان هذه الحملة بنشاطاتها المختلفة تساهم في زيادة ترويج و تسويق المنتج بالسوق المحلي. و من ناحيتها افادت السيدة فيروز خوري نائب المدير العام أن محافظة بيت لحم تفتخر بوجود مصانع محلية عريقة تنتج منتجات ذات جودة عالية تضاهي المنتجات المنافسة في السوق المحلي، كما شدّدت على ضرورة دعم المنتج المحلي بمختلف الطرق والوسائل، وأشادت أيضاً بوعي المستهلك الفلسطيني من ناحية التزامه وواجبه اتجاه منتج بلاده و ثقته التي تزداد يوما بعد يوم بالمنتج الوطني. كما اضافت ان هذه الحملة ستستمر على مدار العام بحيث سيتم تسليط الضوء في كل نشاط من نشاطات هذه الحملة على منتجات قطاعات معينة.