الرئيسية » الاخبار »   27 نيسان 2013  طباعة الصفحة

واقع تطبيق القانون والخدمات للمنطقة الجنوبية بالخليل


نظم مركز بلدية الخليل المجتمعي "شارك" التابع لبلدية الخليل والهيئة المستقلة لحقوق الانسان ورشة عمل حول واقع تطبيق القانون وتقديم الخدمات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل،



بمشاركة اعضاء من المجلس البلدي ونائب المحافظ مروان سلطان ومدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان ومدير شرطة البلدة القديمة والمفوض السامي لحقوق الانسان . 
في بداية الورشة قدم فريد الاطرش نبذة عن دور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وعن الاعمال التي تقوم بها مؤكدا على ضرورة التكاتف للحد من الظواهر السلبية في المنطقة الجنوبية . 
ومن جهته وضح نائب محافظة الخليل مروان سلطان الانشطة التي تقوم بها المحافظة في المنطقة كأنشطة الدعم النفسي، متحدثا عن التحديات الامنية ، معرجا الى مشكلة مستشفى محمد علي المحتسب التي اغلق منذ فترة مما ادى الى حرمان الاهالي من الخدمات الطبية الضرورية معتبرا ان اغلاقها يعود بالفائدة على متولي وقف المستشفى . 
وعن دور البلدية اكد عضو المجلس البلدي جلال الرجبي عن ظاهرة الخارجين عن القانون في هذه المنطقة، وان تجار المخدرات يقومون باعمالهم بكل اريحية داعيا الاجهزة الامنية الى اخذ زمام المبادرة مؤكدا على الوقوف معهم ، وفي مداخلته اكد قيس دعنا عضو المجلس البلدي على ضرورة ان لا تقتصر الامور على الاجتماعات وانما يجب ان يكون هناك لجان متابعة للهذه المواضيع للخروج بخطوات عملية . 
من جهته تحدث حامد القواسمي المفوض السامي لحقوق الانسان عن واقع حقوق الانسان ومدى خصوصية المنطقة الجنوبية في الحقوق . 
ومن جهته اكد الرائد نادي رضوان مدير شرطة البلدة القديمة بان المشكلة الاساسية هو عدم المقدرة في الوصول للمنطقة الجنوبية حسب بروتوكول الخليل موضحا اهم الاعمال والقضايا التي انجزت . 
فيما اكد اللواء عوني النتشة عضو المجلس البلدي بان العمل في هذه المنطقة بحاجة الى جهود حثيثة من قبل المواطن والمؤسسات وبحاجة الى تكاتف الجميع لحماية هذه المنطقة ، متحدثا عن بروتوكول الخليل و الواقع الامني فيها. وبعدها تم الاستماع الى اسئلة المواطنين والتي ظهر على محياهم الغضب نتيجة الظروق الصعبة التي توجد في المنطقة على الصعيد الصحي والتعليمي والامني داعين الى تحمل المسؤولين واجباتهم اتجاه هذه المنطقة ، ومتحدثين عن اهم المعيقات التي تواجه سير حياتهم .
وقد وافانا بالمعلومات والصورة 
الناطق الإعلامي في بلدية الخليل