الرئيسية » الاخبار »   27 نيسان 2013  طباعة الصفحة

الجمعية تؤكد استمرار نشاطاتها لدعم المنتجات الفلسطينية

 البيرة – أكد اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أن مجلس إدارة الجمعية في محافظة رام الله والبيرة تدارس التقارير الاستنتاجية حول سلسة النشاطات التي عقدت الاسبوع الماضي بخصوص دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الافضلية وحماية حقوق المستهلك من خلال الحصول على السعر المنافس للمستهلك.

واضاف هنية على ضرورة توحيد جهود وزارات ومؤسسات دولة فلسطين باتجاه دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الأفضلية في كافة مشاريعها ومشترياتها على أن تكون مطابقة للمواصفة الفلسطينية وذات سعر منافس، وضرورة اعتماد هذا التوجه ضمن دليل إجراءات واضح المعالم ييسر اعتماد المنتجات الفلسطينية ويلزم صناع القرار بهذا الاتجاه.

وأضاف هنية أن ابرز التوصيات التي صدرت عن سلسلة اللقاءات التي عقدتها الجمعية بالتعاون مع مؤسسة الراصد الاقتصادي وجامعة القدس المفتوحة فرع اريحا واتحاد جمعيات الاغاثة الزراعية الفلسطينية ومجلس النخيل الفلسطيني وجمعية منتجي التمور تصب باتجاه تقوية ودعم مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورفدها بالامكانيات والتجهيزات كون المواصفة تشكل بوابة الآمان للمنتج والمستهلك.

وشدد هنية على أهمية دور جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في توعية المستهلك لمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية في سلة مشترياته بحيث يقبل على المنتجات الفلسطينية ويقاطع اسواق المستوطنات، خصوصا أن هدف الجمعية والراصد الاقتصادي رفع نسبة مساهمة المنتجات الفلسطينية في الناتج المحلي الاجمالي بحيث تتحقق فرص عمل جديدة للتصدي لمشكلة البطالة في دولة فلسطين.

واشارت احلام العبد نائب رئيس الجمعية في محافظة رام الله والبيرة أن سلسلة نشاطات ستقوم بها الجمعية بالتعاون مع عديد المؤسسات من أجل دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية وتحقيق حقوق المستهلك الفلسطيني على اساس التوازن بين المستهلك والتاجر والمصنع.