الرئيسية » الاخبار »   19 آذار 2013  طباعة الصفحة

أحتفالات يوم المستهلك في بيت لحم

 نظمت وزارة الاقتصاد الوطني, امس الاثنين، احتفالا مركزياً بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني في "شارع السينما- المدبسة" في مدينة بيت لحم.

 
وحضر الفعالية عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم والدكتور سمير حزبون رئيس الغرفة التجارية والمحامي فريد الاطرش رئيس جمعية حماية المستهلك وممثلون عن مديريات الشرطة والزراعة وبلدية بيت لحم والعديد من الهيئات والمؤوسسات الفاعلة في المحافظة وجمع غفير من الحضور.
 
وقال المحافظ حمايل أن الجهود المتواصلة التي تقوم بها الجهات الرقابيه كوزارة الاقتصاد الوطني وغيرها في حماية المستهلك الفلسطيني, مبينا اهمية التنسيق بين الجهات الرقابية للحصول على انجاز افضل في عمليات الرقابة.
 
واكد على جاهزية المحافظة في المساعدة للحفاظ على المستهلك الفلسطيني, مثمنا جهود وزارة الاقتصاد الوطني في خدمة الاقتصاد الفلسطيني.
 
وتضمنت هذه المناسبة جولة تفقدية على المحلات التجارية وتم فيها متابعة اوضاع التجار واستطلاع اراء المواطنين حول العمل الرقابي الذي تقوم به وزارة الاقتصاد.
 
واثنى المواطنون على العمل الرقابي للوزارة في خدمة المواطن وقدموا العديد من الشكاوي فيما يتعلق بتجاوز بعض التجار.
 
وقال المهندس طاهر دنون مدير مكتب وزارة الاقتصاد في بيت لحم ان الفعالية هدفها المستهلك الفلسطيني والعمل على سوق فلسطين نظيف وحظر منتجات المستوطنات وتم التركيز على اهمية تنظيم السوق الداخلي ومنع الغش والاحتكار وتداول بضاعة المستوطنات والبضاعة المخالفة للمواصفات والمقاييس الفلسطينية لا سيما المنتهية الصلاحية.
 
ووزعت على المواطنين نشرات ارشادية تثقيفية لتوعية المستهلك الفلسطيني بحقوقه ووزعت هدايا من قبل جمعية حماية المستهلك على المواطنين بهذه المناسبة.