الرئيسية » الاخبار »   05 آذار 2013  طباعة الصفحة

الجمعية ترحب وتتخوف من عدم الالتزام /// وزارة الاقتصاد تحدد أسعار 68سلعة أساسية وتحذر من التلاعب بها

 5

 
 
 أصدرت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثء، قائمة السعر الاسترشادي للسلع الأساسية والأكثر استهلاكاَ في سلة المستهلك الفلسطيني، والتي تتوزع على 15 مجموعة، ويتفرع منها 68 سلعة أساسية.

وتأتي هذه الخطوة استكمالاَ للجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في ضبط السوق الداخلي والحد من المغالاة في رفع الأسعار، بهدف حماية المستهلك الفلسطيني وضمان توفر هذه السلع الأساسية بجودة وسعر مناسبين.

وأكدت الوزارة على اهمية الأسعار الاسترشادية في سياسة تنظيم السوق الداخلي التي تبنتها الوزارة وماضية في تطبيقها، حتى يسترشد بها المستهلكين في معرفة الأسعار العادلة للسلع التي يستهلكونها، حيث يمثل هذا السعر الحد الأعلى لهذه السلع.

وباركت وزارة الاقتصاد وشجعت كل من يبيع بأسعار اقل من أسعار القائمة الاسترشادية، وسيتم ضبط كل الحالات التي يثبت فيها المغالاة في الأسعار الواردة في هذه القائمة، وسيتم تحرير المخالفات القانونية بحقهم.


وحذر وزير الاقتصاد الوطني، الدكتور جواد ناجي، التجار والمستوردين من التلاعب بقائمة الاسعار المشار اليها في بيان الوزارة، مشيراً الى أن طواقم حماية المستهلك ستعمل بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص على مراقبة الأسواق والتعامل مع المخالفين بالعقوبات التي أقرها القانون الفلسطيني.