الرئيسية » الاخبار »   07 شباط 2013  طباعة الصفحة

بيان توضيحي صادر عن بلدية رام الله بخصوص اشكالية اسكان ابراج المصايف 31/1/2013

 ردا  على ما تداولته وسائل الإعلام حول موضوع ( إسكان أبراج المصايف) في حي المصايف برام الله، وبشأن الشكوى المقدمة لدى بلدية رام الله فيما يخص احد المواطنين المتضررين من انشاء حديقة مخالفة للقوانين فوق سطح الاسكان ، تورد بلدية رام الله التوضيح التالي:

 

أولا:  قامت بلدية رام الله بالتوجه إلى موقع الشكوى ، بتاريخ 29/1/2013، وأجرت الكشف الميداني على موقع الشكوى وهو حديقة كاملة تقع على سطح بناية" أبراج المصايف" وبالمشاهدات العينية الموثقة بالصور لدى بلدية رام الله، تبين التالي:

1.  قيام ساكن " الطابق الأخير" بالبناء بتغطية سطح العمارة بتراب احمر مخصص للزراعة، بعمق يتجاوز50 سم، وزراعة أشجار نخيل على السطح ، بالإضافة إلى أشتال مختلفة من النباتات، وقام بفرش أرضية السطح بالعشب،  بالإضافة إلى أحواض الزراعة.

 

2.  بعد الكشف تبين أن الساكن قام بإنشاء حديقة كاملة فوق سطح المبنى، الأمر الذي يعرض البناء الى حدوث مشاكل فنية هندسية وتتمثل بمشاكل تصريف المياه الناتج عن أعمال ري الحديقة، كون الحديقة مغطاة بمعرش من الخشب، وغير معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، وما له من تأثير سلبي على النواحي الإنشائية التي  برزت في الطابق الأسفل للحديقة، وتضرر الساكنين من الوضع القائم.

 

3.  بعد الكشف تبين سقوط قصارة السقف لدى الشقة السفلية للحديقة عدا عن تبطين للقصارة في باقي أجزاء الشقة تحت الحديقة، مما يؤدي إلى ضعف في حديد التسليح.

 

 

ثانيا: بناء على ما سبق، قامت بلدية رام الله بإرسال كتاب إلى محافظة رام الله والبيره بضرورة العمل على إزالة الحديقة بشكل كامل كونها مخالفة للترخيص الممنوح للإسكان، والاكتفاء بوضع أحواض الزراعة بحجم صغير.

 

ثالثا: توضح البلدية أن الشكوى المقدمة لديها بتاريخ 22/1/2013 قيد المتابعة، وترجو بلدية     رام الله من وسائل الإعلام توخي الدقة في نشر المعلومات، ووضعها في إطارها الصحيح وعدم تحميل المسؤولية لطرف ما دون الاطلاع على الحقائق كاملة.

 

رابعا: كما تؤكد البلدية على عدم تحميلها المسؤولية لأية جهة كون الشكوى ما زالت قيد المتابعة، كما وتقدر البلدية دور المحافظة في متابعة هذه القضية وقضايا أخرى، حيث أن عملها نابع من الشراكة والتنسيق المتكامل لخدمة المواطنين في المحافظة، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها.