الرئيسية » الاخبار »   04 شباط 2013  طباعة الصفحة

مناشدة: طريق "الباذان" تهديد حقيقي لحياة المواطنين

 

 

  • طباعة

نابلس/PNN/ أثير صلاحات- لم يهنئ المواطنون الذين يسلكون طريق "الباذان" التي تربط محافظة نابلس بمحافظات طوباس وأريحا وجنين، بإصلاح هذه الطريق بعد اشهر طويلة من المطالبة بالحفاظ على حياة المواطنين مستخدمي تلك الطريق الحيوية، حتى عادت وانهارت من جديد بعد المنخفض الجوي العميق الذي ضرب البلاد مطلع هذا العام، لتعود المعاناة بشكل أكبر من تشققات وهبوط الى هبوط حاد وصل الى نصف متر، واتساع رقعة الإنهيار على حافة وادي الساجور العميق.

وينتظر سائقوا المركبات الضحية الأولى لهذا الإنهيار حتى يتنبه المسؤولين لخطورة الموقف، وعمق الوادي الذي يمتد على طول 7 كيلو متر، وهي طول الطريق من مدخل مدينة نابلس حتى مدخل قرية الباذان، ويتربع الإنهيار على طول 10 متر وعرض 4 متر فقط !!.

وكلما صدح صوت سيارة اسعاف تمر من خلال القرية، يقبض ابناؤها على قلوبهم خشية خبر عاجل عن سقوط احدى المركبات في الوادي السحيق، نتيجة الإرتطام بالشارع المنهار.

وتزادا خطورة الطريق في ساعات المساء، حيث تتلاشى الرؤيا مع عدم وجود إنارة للشارع، ويصبح من الصعب على سائق غير متيقظ أو يمر للمرة الأولى أن يأخذ حذره من موت يتربص على مربع قد يقذفه ومن معه الى الهاوية.

تكثر المناشدات وتكثر زيارات المسؤولين وتقل الافعال على ارض الواقع، ولعل القطع الصخري الموجود في سفح الجبل ونهر المياه الجاري تحت الشارع "كما قيل او يروج له" هو السبب، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ألا يوجد مهندس بارع يجد حلا لشارع حيوي.

ولماذا لا تقوم وزارة الاشغال العامة بقطع الجبل وإلغاء منطقة الإنهيار، واتخاذ طريق بديل بالمكان المنهار.

وبين مراسلات رسمية ومناشدات غير رسمية يبقى الموت وحده ينتظر فريسته على تلك الطريق، ليرسل رسالة للحكومة "يوجد طريق بحاجة لتأهيل".