الرئيسية » الاخبار »   03 شباط 2013  طباعة الصفحة

ضبط سيارة محملة بمنتجات مستوطنات بسلفيت

سلفيت 3-2-2013 وفا- ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الأحد، في محافظة سلفيت سيارة تحمل مواد من إنتاج مستوطنة 'بركان' الإسرائيلية معدة للنفايات عبارة عن( كراسي، ونايليون، شاش) قدرت حمولتها بـ 10الف شيقل كانت تنوي تفريغ حمولتها في الأسواق الفلسطينية.

وبين تقرير دائرة حماية المستهلك أن عملية الضبط تمت خلال الجولات الميدانية التفتيشية التي تنفذتها الطواقم، وأثناء مراقبتها لتلك السيارة الخارجة من المستوطنة تم متابعتها ورصدها ومن ثم ضبطها، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في ذلك تم تحويل التجار وهم من بلدة حوارة للنيابة العامة والتحفظ على السيارة وحمولتها.

وقال وزير الاقتصاد الوطني جواد ناجي، الذي يتابع ويشرف مباشرة على عمليات الضبط والتزوير التي تم ويتم كشفها 'إن طواقم الضبطية العدلية والمخولة قانونياً بمكافحة خدمات ومنتجات المستوطنات تبذل جهودا مضنية للحفاظ على دولة فلسطين خالية من خدمات ومنتجات المستوطنات وستحرص على اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يروج ويقدم خدمات للمستوطنات.

وأضاف أن المسؤولية القانونية تلحق أي شخص أو مؤسسة تعمل على الإتجار أو الترويج أو تسويق أو تخزين أو نقل أو تعبئة أو تغليف أو أية عملية من شأنها إدخال منتجات المستوطنات الإسرائيلية للسوق الفلسطينية، أو تقديم منفعة أو خدمة للمستوطنات أو لمنتجاتها كما يحظر على أي شخص طبيعي أو اعتباري تداول منتجات المستوطنات أو تقديم خدمة أو سلعة للمستوطنات، حيث أن قانون مكافحة منتجات المستوطنات يطبق على جميع منتجات المستوطنات وعلى أي شخص يتداول فيها.

وشدد ناجي على أن تعليمات صارمة صدرت إلى كافة طواقم حماية المستهلك بعدم التهاون بذلك، داعياً المواطنين عدم التردد في الإبلاغ عن أية شكوى يرونها عبر الاتصال على هواتف مديريات الوزارة في المحافظات أو عبر الرقم المباشر 1700300300.