الرئيسية » الاخبار »   02 شباط 2013  طباعة الصفحة

نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية تباشر التحقيق بقضية اتجار بمنتجات المستوطنات

 

رام الله 31-1-2013 وفا- باشرت نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية برام الله، بإجراءات التحقيق في قضية اتجار بعشرات الأطنان من منتجات مستوطنات تالفة ومنتهية الصلاحية وغير قابلة للاستهلاك الآدمي ومحظور التداول بها قانوناً.

وذكرت النيابة العامة في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي اليوم الخميس، أن وكيل نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية سامر المصري باشر التحقيق في قيام المتهم (ج. د) بالاتجار بمنتجات مستوطنات منتهية الصلاحية، تشمل منتجات فواكه مجففة، ومكسرات، وسكاكر، وزيتونا أسود، وغيرها، كان يتم جلبها للمتهم من شركات إسرائيلية لإعادة تعبئتها وتغليفها بتاريخ جديد ليتم بيعها في محافظات الوطن.

وأضاف البيان أن النيابة العامة تقدمت على اثر التحقيقات التي أجرتها حول هذه القضية بطلب تمديد توقيف المتهم لمدة خمسة عشر يوماً للمرة الأولى لدى محكمة صلح رام الله، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق.

وصرحت رئيسة نيابة مكافحة الجرائم الاقتصادية في النيابة العامة نجاة بريكي، بأن النيابة العامة تبذل جهوداً كبيرة في مجال اتخاذ الخطوات اللازمة تجاه محاسبة ومقاضاة المتهمين عن مثل هذه الظاهرة والعابثين بمقدرات وسلامة الشعب الفلسطيني، لما تنتجه من أخطار تكمن في تسمم المواطنين وإلحاق الأذى بهم، وتفوت على الخزينة العامة الفلسطينية مبالغ طائلة نتيجة التهرب الضريبي.