الرئيسية » الاخبار »   09 كانون الأول 2012  طباعة الصفحة

قسيس يصادق على قرار إحالة العطاء القطعية لحوسبة الإيرادات

 صادق وزير المالية د.نبيل قسيس على قرار لجنة العطاءات المركزية في وزارة المالية بإحالة عطاء حوسبة الإيرادات الضريبيه والذي تم ترسيته على شركة بيسان م.م الفلسطينية؛ وذلك تمهيداً لاستكمال توقيع العقد بين الشركة وبين مديرية اللوازم العامة.


وجاءت المصادقة خلال الزيارة التي أجراها قسيس لمديرية اللوازم العامة، وكان في استقباله مدير عام اللوازم العامة السيدة خولة شحرور و مدراء دوائر مديرية اللوازم العامة.

وقال قسيس بعد إطّلاعه على الكيفية التي رسى بها العطاء على شركة بيسان " ننظر في وزارة المالية إلى جزئية حوسبة الإيرادات كجزء رئيس في عميلة توحيد الإيرادات في المؤسسات الحكومية المختلفة، خاصة وأن دولة فلسطين ستكون من أولى الدول العربية التي تقوم بهذه الخطوة المتقدمة"، 

وأعرب قسيس عن سعادته لارساء العطاء على شركة محلية فلسطينية وثمّن على جهود العاملين في مديرية اللوازم العامة.

وأكدت اخولة شحرور مدير عام اللوازم العامة على أن المديرية تشعر بالفخر لمستوى العروض التي تقدمّت بها 3 شركات فلسطينيه تنافست في هذا العطاء ، وأن الشركات الثلاثة ارتقت للمستوى المطلوب ونجحت على المستويين الفنيّ والمادي.

وعرض مدير دائرة العطاءات المركزية وسكرتير لجنة العطاءات السيد ناصر الخطيب علامات الكفاءة الفنية والماديّة والعلامة الكلية للشركات الثلاثة المتنافسة، وذلك للعطاء 183/2012 وأعلن عن إحالة العطاء على شركة بيسان التي حصلت على العلامة الأعلى وبعقد يمتدّ ل10 سنوات، وبسعر شهري يبلغ 56 ألف دولار غير شامل للضريبة.

وأشار رئيس مجلس إدارة الإيرادات السيد يوسف الزّمر إلى أهمية هذا النظام كونه أكبر نظام محوسب يرسى على شركة محليّة، وقال :" يتيح هذا النظام الحصول على المعلومة في الوقت والزمان المناسبين".

وتكمن أهمية حوسبة الإيرادات في أن ذلك سيسهّل على المواطن المكلّف عملية الوصول والحصول على المعلومة وأن وزارة المالية ستستغني عن الاعتماد على الشركات الأجنية في هذا المجال بعملها مع شركة محلية فلسطينية.

ويأتي هذا القرار حسب شروط العطاء وحسب قانون اللوازم العامة رقم 9 سنة 1998 وتعليماته.