الرئيسية » الاخبار »   27 تشرين الثاني 2012  طباعة الصفحة

مدير عام الدفاع المدني يلتقي وفد الجمعية

لتقى اليوم العميد محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني وفد جمعية حماية المستهلك الفلسطيني للتباحث في مجالات التعاون المشترك لتحقيق السلامة العامة للمواطن الفلسطيني.

ورحب العميد عيسى بوفد الجمعية وأكد على الجاهزية الكاملة للتعاون مؤكدا أن الثقافة والوعي هما الاساس لتجنب الكوارث، حيث نقوم في الدفاع المدني بالتجهيزات اللازمة ما قبل حدوث أي كارثة أو طارئ ونتعامل مع الوضع خلال وما بعد.

واشار عيسى أن تعاون المواطن من خلال مؤسسات المجتمع المدني والوزارات المعنية وخصوصا جمعية حماية المستهلك الفلسطيني هو الاساس للوقاية من الحوادث والكوارث سواء الطبيعية أو الناتجة عن الفعل الانساني.

من جهته أكد صلاح هنية رئيس الجمعية أهتمامنا بنشر التوعية ووضع اللوائح الاجرائية لتعامل مهني عالي مع الكوارث والحوادث/ مؤكدا اهتمام الجمعية بقضايا توفير الملاجئ الخاصة والعامة وتوفير عوامل السلامة العامة في المباني بصورة تحفظ سلامة المواطن الفلسطيني.

واشار عبد القادر ابو عوض مستشار الجمعية في محافظة رام الله والبيرة لشؤون التخطيط والتطوير  إلى اهمية الجاهزية وتقوية الجبهة الداخلية من خلال التثقيف، وهذا يتأتى من خلال سلسلة نشاطات مشتركة ما بين الجمعية والدفاع المدني والوزارات ذات العلاقة.

ومن الجدير بالذكر ان اتفاقا قد تم على عقد اجتماع تحضيري بين الشركاء بقيادة الدفاع المدني للمباشرة بمشروع التوعية لأهمية الملاجئ العامة والخاصة والسلامة العامة في الابنية، سيتم توجيه الدعوات له لاحقا.