الرئيسية » الاخبار »   25 تشرين الثاني 2012  طباعة الصفحة

دورة تدريبية حول كراسة عدادات الدفع المسبق للمياه

قامت مؤسسة نبع الحياة بتصميم كراسة تدريبية في الآثار الناتجة عن تطبيق عداد المياه مسبق الدفع (المرتبط بالدفع) على واقع حياة الفلسطينيين في مختلف النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والسياسية، والتي تتكون من شقين ، الأول منها يحتوي على المادة المرجعية وهي المادة التي تتحدث وتلخص تأثيرات العداد على حياة المواطن الفلسطيني في واقعه الحالي والمستقبلي المتوقع، والشق الثاني منها يوضح استراتيجية التدريب في الشق الاول، حيث يتكون من مجموعة من الانشطة التدريبية الكفيلة بايصال مواد الشق الاول لمجموعة من المتدربين، ليتمكنوا من اجراء التدريب بانفسهم ونقله الى مجموعة اخرى.

جاءت هذه الكراسة التدريبية لنشر الوعي المجتمعي وتحديدا في المواقع المستهدفة لتركيب عدادات مياه مسبقة الدفع وايضا لاستخدامه لاغراض حملات التوعية على المستوى الوطني والتي ترغب اي مؤسسة ذات علاقة بالموضوع القيام بها او الاشتراك فيها. كما ستعد نبع الحياه وتشتق من هذه الكراسة مجموعة من مواد التوعية القصيرة لنفس الغرض.

وقد انتهت اعمال الدورة التدريبية في الكراسة يوم امس حيث عقدت لمدة يومين متتاليين في قاعة معهد المياه الفلسطيني للتدريب وشارك فيها مجموعة من منتدبي ومنتدبات بعض المؤسسات ذات العلاقة بقضايا المياه والحقوق، حيث قام معد الكراسة التدريبية والمدرب فيها غريب زهران بشرح اهداف التدريب، وهي بالاضافة الى توعية المشاركين في التدريب، تقييم المشاركين لكل جزء من اجزاء الكراسة التدريبية لغرض تطويرها من حيث المعلومات الواردة فيها ووضوحا للمتلقي، حيث ستقوم مؤسسة نبع الحياة لاحقا بتطوير هذه الكراسة حسب الملاحظات التي تم تقديمها من قبل المشاركين في التدريب. وتصميم مواد توعية قصيرة ومختصرة منها تلائم الاستخدام لحملات التوعية.

تأتي هذه النشاطات المتعلقة بمناهضة عداد المياه مسبق الدفع والتي تقوم بها مؤسسة نبع الحياة حاليا كمعالجة وقائية واستباقية للمشاكل المتوقع حدوثها نتيجة تركيب هذا النوع من العدادات حيث ان بعض المجالس المحلية في الوطن تتوجه لتركيب هذه العدادات لدى المشتركين، وذلك بدعم وتشجيع من بعض الجهات الحكومية.