الرئيسية » الاخبار »   20 تشرين الثاني 2012  طباعة الصفحة

رئيس بلدية البيرة يستقبل جمعية حماية المستهلك الفلسطيني

التقى اليوم فوزي عبد الحفيظ رئيس بلدية البيرة في مقر البلدية وفد جمعية حماية السمتهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة، الذي قدم التهنئة للمجلس البلدي بفوزه في الانتخابات بكافة مكوناته.

وشارك في الاجتماع جمال شلطف نائب رئيس البلدية، وسامي الطويل، وابراهيم عايش، وصلاح هنية رئيس الجمعية، واحلام العبد نائب رئيس الجمعية، ومحمود سحويل مسؤول العلاقات الداخلية في الجمعية.

وادان الجانبان العدوان الإسرائيلي على غزة واكدا تضامنهما الكامل مع اهلنا وشعبنا في قطاع غزة والدعوة لانهاء الانقسام والتجاوب مع دعوة الرئيس لعقد الاطار القيادي الموحد الذي يضم جميع الاطراف السياسة الفلسطينية.

وتباحث الجانبان في آليات تطوير سوق الخضار والفواكه في المدينة حرصا على سلامة المستهلك ورفع مستوى تنظيم السوق واعادة الاعتبار له كونه شكل مركزا مهما على مدار السنوات على مستوى المحافظة، واتفق الجانبان على استمرار التعاون بين كافة الاطراف من أجل تطوير الوضع التنظيمي والنظافة في السوق ومنع البسطات من التوقف امام مسجد جمال عبد الناصر وخارج محيط السوق.

واقترحت الجمعية على البلدية المتابعة لانشاء وحدات صحية في سوق الخضار والفواكه في المدينة خصوصا أن تطويرا يحدث في مجمع البلدية المركزي المحاذي للسوق.

وتباحث الجانبان في موضوع العمل الجاري على اعادة تنظيم شارع البيرة – القدس الرئيس في محيط مخيم الامعري من حيث النظافة والحفاظ على النظافة عبر مخطط شامل من قبل البلدية يراعي مصالح كافة سكان المدينة، ويعكس الوجه الحضاري للبيرة التي تشكل المدخل الرئيسي للمحافظو من اتجاه القدس.

ووجهت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني الدعوة للمجلس البلدية لتقوم برعاية مهرجان التسوق الشتوي الذي تشارك في تنظيمه الجمعية  ومنتدى سيدات الاعمال مع شركة الناشر للدعاية والاعلان وشركة بال سيركليس في ارض المعارض في حي البالوع في  المدينة بحيث تقوم البلدية بالمشاركة في رعاية هذا المهرجان كنشاط يحدث في المدينة.

وطالبت الجمعية من البلدية العمل على اغلاق المبنى القائم غير المكتمل في البالوع المحاذي لمبنى وزارة الخارجية بالطوب حرصا على السلامة العامة خصوصا انه غير مكتمل وبات موقع لا يراعي مقايس السلامة العامة في المدينة، خصوصا انه محاذي لتجمع مدارس في المدينة.

وشكرت احلام العبد باسم الجمعية رئيس البلدية والمجلس البلدي على تعاونهم وحرصهم على مصالح المواطنين وسلامة وصحة المستهلك الفلسطيني، موضحة اهمية هذا الاجتماع لما فيه مصلحة المدينة بشكل عام وبشكل متوازن.  وحيت العبد موظفي وعمال البلدية على وقفتهم التضامنية امام مقر البلدية مع قطاع غزة وأكدت انهم والجمعية وكافة ابناء الشعب الفلسطيني يقفون صفا واحدا مع اهلنا في قطاع غزة.