الرئيسية » الاخبار »   07 تشرين الثاني 2012  طباعة الصفحة

"عزيزا" تؤكد لـ"حماية المستهلك" التزامها بسعر 15 شيكلاً لكيلو الدجاج

 

أكدت شركة دواجن فلسطين "عزيزا" التزامها بالسقف السعري لكليو الدجاج المحدد من قبل وزارة الاقتصاد الوطني بـ 15 شيكلا.
جاء ذلك خلال اجتماع لمسؤولي الشركة برئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية، الليلة قبل الماضية، ضمن سلسلة لقاءات عقدتها الجمعية مع عدد من الشركات المنتجة لسلع اساسية.
واعرب هنية عن تقديره للشراكة مع القطاع الخاص الفلسطيني على قاعدة ضمان حقوق المستهلك، والتركيز على دعم المنتجات الفلسطينية عالية الجودة والسعر المنافس، بصورة تراعي الوضع الاقتصادي المعيشي للشعب الفلسطيني.
وكان وفد من الجمعية برئاسة هنية عقد لقاءات منفصلة مع وفد من شركة فلسطين للاستثمار الصناعي، الشركة الأم لشركة دواجن فلسطين، ضم رئيس مجلس الادارة نضال السختيان، ومديرها العام عبد الحكيم فقهاء، وعضو مجلس الادارة مهدي المصري، كما التقى وفدا من شركة بيت جالا لصناعة الادوية، الذين اكدوا على اهمية الدور الذي تلعبه جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في ضبط السوق الفلسطينية كجهة محايدة قادرة أن تضع التصورات التي تعبر عن تطلعات المستهلك وقادرة على التوازن باتجاه دعم المنتجات الفلسطينية عالية الجودة والسعر المنافس.
وفي هذا السياق، اكد السختيان التزام دواجن فلسطين "عزيزا" بسقف السعر العادل لكيلو الدواجن اللاحم في السوق الفلسطيني ب 15 شيكلا تقديرا منهم للجهود التي بذلتها وتبذلها شركاء تنظيم السوق الفلسطيني من وزارة الاقتصاد الوطني وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني وبالضرورة الشريك الاستراتيجي والاساسي القطاع الخاص.
وأكد هنية أن التزام الجمعية ومؤسسة الراصد الاقتصادي بدعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية ومنحها الافضلية في السوق الفلسطيني، وفي العطاءات الحكومية واللوازم العامة في وزارة المالية بحيث يمنح المنتج الفلسطيني في القانون ميزة أضافية في تقييم العطاء فنيا من قبل لجان العطاءات، أضافة إلى محاربة منتجات المستوطنات وخدماتها بالكامل.
وشدد هنية ان الجمعية "لا خصومة لديها مع القطاع الخاص، الا أن خصومتها الاساسية مع تجار السلع الفاسدة والمنتهية الصلاحية ومروجي منتجات المستوطنات، والساعين لتهريب السلع من السوق الإسرائيلي بشكل غير مطابق للمواصفة الفلسطينية ومعايير الجودة المعتمدة".
وشارك هنية ومعتصم الاشهب عضو مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة في اجتماع أخر مع مجلس الشاحنين الفلسطينين، ممثلا برئيسة المجلس مها ابو شوشة وامين السر المهندس هاني قرط، وتباحث الجانبان في دور المجلس في دعم حقوق المستهلك في توفير اعضائه لسلع مستوردة غير منتجة في فلسطين عالية الجودة وذات اسعار منافسة بحيث نركز على الاستيراد المباشر لسلع عالية الجودة، كمقدمة لاقامة الميناء البري الفلسطيني كعنوان من عناوين السيادة.