الرئيسية » الاخبار »   09 أيلول 2012  طباعة الصفحة

رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني: يجب وبسرعة تخفيض أسعار المحروقات

 

 

 

بيت لحم/PNN- دعا اليوم صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني الحكومة الفلسطينية إلى تخفيض اسعار المحروقات كأجراء سريع يشكل تدخل حكومي ضمن التدخلات التي ستقوم بها الحكومة لتخفيف العبئ الاقتصادي المعيشي على المواطن الفلسطيني، مؤكدا على أهمية هذه الخطوة في ضوء الإرتفاع بالأسعار والذي كان سبب أساسي لهذا الإرتفاع ارتفاع أسعار المحروقات.

وأكد هنية أن الحكومة الفلسطينية ظلت مطالبة رغم مساعيها للتعاطي مع الوضع الاقتصادي المعيشي ومعرفتنا بحجم الازمة المالية باتخاذ إجراءات للتصدي لمهامها في الوضع الاقتصادي المعيشي وكبح جماح الأسعار ومراقبة وضبط وتنظم السوق. بحيث يتم تحديد الاسعار والرقابة على الاسعار وجودة المنتجات وسلامة الغذاء والدواء وتفعيل مؤسسة المواصفات والمقاييس وإجراء مراجعة للاضافات التي تقع على فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات والانترنيت بصورة تخفف عبئ على المستهلك، وتوفير شبكة نقل عام تخفف فاتورة المواصلات عن المستهلك الفلسطيني.

وأضاف أن ثلث دخل المستهلك الفلسطيني يذهب على تغطية الفواتير الشهرية وفاتورة المواصلات والسكن، ويتأكل الدخل في ما تبقى منه في قروض البنوك والتعليم والإنفاق على الغذاء الأمر الذي أثر بشكل واضح على جودة الحياة.

وأكد هنية أن مأسسة الحوار الاقتصادي الاجتماعي وايجاد سكرتارية لها تتابع أعماله قضية باتت ملحة باتجاه الحوار والوصول إلى حلول خلاقة والشراكة في تحمل المسؤوليات بين جميع الأطراف، وهذه من ضمن الخطوات بعيدة المدى التي يجب أن تتخذها الحكومة الفلسطينية.