الرئيسية » الاخبار »   22 آب 2012  طباعة الصفحة

وزير الاقتصاد يشكر جميع الوطن مستثنيا جمعية حماية المستهلك الفلسطيني التي لم يفرغ لها وقتا للاجتماع بها منذ آيار الماضي تاريخ تسلمه لصلاحياته وزيرا للاقتصاد الوطني

 رام الله-21/8/2012- اعلن وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم الثلاثاء، عن استكمال الوزارة تنفيذ خطتها المتعلقة بتأمين الحد الأقصى من حماية المستهلك خلال شهر رمضان المبارك، والتي سبق الاعلان عنها خلال مؤتمر صحفي عقده الوزير عشية حلول الشهر الفضيل،


 واستعرض خلاله خطة وزارة الاقتصاد وإجراءاتها خلال شهر رمضان بهدف تنظيم السوق الفلسطيني الداخلي وحماية المستهلك. وكانت الوزارة قد خصصت الامكانيات المادية والبشرية لتنفيذ الخطة التي تجلت في تعبئة ما يزيد عن (120) مفتش للعمل الميداني اضافة الى عدد من طواقم الاجهزة الرقابية الميدانية في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة وزارتي الزراعة والصحة.

 وتمكنت اطقم الوزارة خلال جولاتها الميدانية من تنظيم 654 جولة تفتيشية منها 406 جولة صباحية و 248 جولة مسائية، استطاعت خلالها زيارة 5617 محل تجاري، وجد من بينها 749 محلا مخالفا، و تم ضبط ما يقرب 74 طن مواد منتهيه الصلاحيه ومخالفه للقوانين والأنظمة الفلسطينية، وضبط 7طن من منتجات المستوطنات واتلاف 150 طن من السلع والمنتجات المخالفه للقوانين و الأنظمة. 

وبين د. جواد ناجي ان الجولات التي قامت بها طواقم حماية المستهلك خلال شهر رمضان المبارك ليست موسمية وإنما مستمرة و تنفذ على مدار العام حفاظاً على سلامة وصحة المواطنين والتأكد من مدى التزام التجار بالقوانين والأنظمة الفلسطينية المعمول بها، و نتيجة لهذه الجهود تم احالة (10) تجار للنيابة العامة لمخالفتهم احكام القوانين والأنظمة المعمول بها. 

و عبر د. جواد ناجي عن ارتياح الوزارة لما تم انجازه، وتقدم ببالغ الشكر والتقدير لكافة اجهزة العمل الرقابي الميداني في مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها أطقم حماية المستهلك في الوزارة والاخوة في وزارات" الصحة ، الزراعة ، المالية " الضابطة الجمركية " وعطوفة الاخوة المحافظين ولجان السلامة المهنية في المحافظات وكذلك منتسبي الاجهزة الامنية من كوادر اجهزة الشرطة والمخابرات والامن الوقائي على ما بذلوه من جهد حثيث ومشكور في تنفيذ هذه الخطة.

 كما أعرب الوزير عن بالغ الشكر والامتنان للتجار وممثلي القطاع الخاص على ما ابدوه من تعاون وحرص شديدين على تطبيق القوانين والانظمة ذات العلاقة وبما يحمي ويصون حقوق المستهلك الفلسطني.

 وقدم باسم وزارة الاقتصاد الوطني احر التهاني والتبريكات لشعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده بمناسبة عيد الفطر السعيد، اعاده الله على الجميع وقد تحققت امانيه بقيام دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.