الرئيسية » الاخبار »   02 آب 2012  طباعة الصفحة

"حماية المستهلك" تدعو الحكومة إلى "تدخل جدي" لكبح الأسعار

 : ناشد رئيس جمعية حماية المستهلك، صلاح هنية، امس، الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء التدخل بحكم المسؤولية لحماية حقوق المستهلك الفلسطيني وضبط السوق في ضوء موجة الغلاء التي تعصف بالمواطن وتتسبب بارتفاع كلفة الحياة، وفي ظل تراجع القدرة الشرائية للمستهلك وزيادة الاعباء الحياتية.
واشار هنية إلى سلسلة الارتفاعات التي شهدتها السوق الفلسطينية منذ بداية رمضان، وخصوصا في اسعار السلع الاساسية وعدم الالتزام بالاسعار الاسترشادية التي اقرتها وزارة الاقتصاد الوطني، وتلاها الارتفاع بأسعار الوقود، ورفع ضريبة القيمة المضافة، وارتفاع سعر صرف الدولار الذي يؤثر سلبيا على حياة المواطن الفلسطيني المقترض من البنوك وعلى اسعار السلع المستوردة.
وقال هنية: "هناك آليات خلاقة يجب أن تتبعها الحكومة الفلسطينية للتصدي لمسؤولياتها بتخفيف العبء المعيشي عن المواطن"، مضيفا ان "التذرع بوجود غلاف جمركي موحد مع اسرائيل يحد من هوامش العمل لدى الحكومة الفلسطينية لم يعد مقبولا".
وتابع: الحكومة تستطيع القيام باجراءات غير اعتيادية الأمر الذي يتطلب مضاعفة الجهد الحكومي في فلسطين بحيث تتوفر آليات جادة لحماية المستهلك.
واكد هنية جاهزية جمعية حماية المستهلك "لتكون شريكا كاملا وفاعلا للحكومة في البحث عن حلول خلاقة ومقترحات عملية لتخفيف العبء المعيشي على المستهلك".