الرئيسية » الاخبار »   22 تموز 2012  طباعة الصفحة

بمشاركة الجمعية /// جولة ميدانية على أسواق رام الله والبيرة لمراقبة الأسواق والتأكيد على حرمة

 

 قامت محافظ رام اللهوالبيرة د. ليلى غنام يرافقها وزير الإقتصاد الوطني جواد الناجي ومدير شرطة رامالله والبيرة عبد اللطيف القدومي ورئيس الغرفة التجارية خليل رزق وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني ممثلة باعضاء مجلس الادارة معتصم الاشهب ورانية الخيري بالإضافة إلى ممثلي المديريات والمؤسسات ذات الإختصاص بجولة ميدانية علىأسواق رام الله والبيرة للتأكد من التزام التجار بإشهار الأسعار و تقيدهم بالأنظمةوالقوانين استقبالا لشهر رمضان المبارك.

وشددت محافظ رام الله والبيرةد. ليلى غنام على ضرورة الإلتزام بحرمة شهر رمضان المبارك، مشيرة إلى أن من ينتهكحرمة الشهر الفضيل سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، مؤكدة أن هذا الشهر يعزز قيم التآلفوالتضامن لدى أبناء الشعب الواحد وهو فرصة لاكتساب الثواب من خلال إغاثة المحروموإطعام الأيتام والمساكين.

وبينت غنام أن خلية طوارئ علىرأسها لجنة الصحة والسلامة التابعة للمحافظة تم تشكيلها ستواكب كافة تفاصيل أيامرمضان ومتطلبات المواطنين وشكواهم وستراقب الأسواق لتضمن عدم التلاعب بالأسعار اوجودة المنتج تعزيزا لثقافة الإنتماء والالتزام التي تضفي قيم لطالما ميزت شعبنا.

واستمعت غنام للمواطنينوانطباعاتهم وتجهيزاتهم، مشيرة أن المحافظة ستعمل على مدار الساعة لتكون رام اللهوالبيرة نموذجا للأجواء الرمضانية المتميزة بكافة جوانبها، مباركة لكافة أبناءشعبنا بالشهر الفضيل ومتنمية أن يعيده الله علينا وقد تحققت طموحاتنا وعلى رأسهااقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وتحرير كافة الأسرىلينعموا بالحرية بين أسرهم وأبناء شعبهم.

ووجهت غنام اعتزازها بالشرطةضباطا وأفراد، مشيرة إلى أنهم يحتملون أشعة الشمس الحارقة لتوفير النظام وتأمينحركة المرور للتسهيل على المواطنين.

وكانت غنام قد استقبلت وزيرالاقتصاد في مكتبها قبيل الجولة حيث ناقشت معه سبل التعاون المشترك والتجهيزاتللشهر الفضيل، مشيرة أن المحافظة زودت ممثلي لجنة الصحة والسلامة العامة بكل مايلزم لبقاءهم على تواصل مستمر واستعداد تام لخدمة المواطن على مدار الساعة.

وأكد الوزير خلال اللقاء أنهوبرغم الإمكانيات الشحيحة إلا أن شعبنا ومؤسساتنا تسعى لتقديم أفضل ما لديها علىطريق بناء المؤسسات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف،مهنئا
عبنا بحلول شهر رمضان ومؤكدا أن الوزارة على جاهزية كاملة لمتطلبات الشهر الفضيلبكافة تفاصيلها.

وأكد معتصم الاشهب على أهمية هذه الجولات واصدار الاسعار الاسترشادية من قبل وزارة الاقتصاد الوطني الأمر الذي يساهم في تعزيز حماية المستهلك، أملا من التجار الكرام مراعاة الاوضاع الاقتصادية الصعبة، ولن تتوانى الجمعية في الكشف عن أية ممارسات تظهر تلاعب أو رفع للأسعار استغلالا للمستهل في شهر رمضان المبارك..