الرئيسية » الاخبار »   18 تموز 2012  طباعة الصفحة

فياض: أولويتنا تعزيز صمود شعبنا في القدس والمناطق (ج) والأغوار

 طولكرم ـ "الأيام": أكد الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء أهمية الاستمرار في تنفيذ المزيد من المبادرات وإقامة مشاريع التنمية والبناء في كافة المناطق، وخاصة في القدس الشرقية والمناطق المسماة (ج) والأغوار.
وقال رئيس الوزراء: أولويتنا الوطنية تتمثل في تعزيز صمود شعبنا في كافة المناطق، وخاصة في القدس الشرقية والمناطق المسماة (ج) والأغوار".
وأضاف: "نحن بحاجة إلى تنفيذ المزيد من المبادرات وإقامة مشاريع التنمية والصمود، وإن إنشاء العديد من هذه المشاريع والمبادرات، مثل مشروع المنطقة الصناعية، ومشروع الكهرباء بالطاقة الشمسية، هي خطوات ستكون عناصر جذب للاستثمار لاحقاً". ودعا فياض القطاع الخاص إلى تنفيذ المزيد من مشاريع التنمية والاستثمار في هذه المناطق.
جاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء في الجلسة الافتتاحية الأولى في مؤتمر طولكرم للتنمية، والذي نظمته محافظة طولكرم، بالتعاون مع بلدية طولكرم، والغرفة التجارية وعدد من المؤسسات الخاصة في المحافظة، وذلك بمشاركة رسمية واسعة، وبحضور أكثر من 400 رجل أعمال، وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والمجتمع المدني.
وكان فياض شارك أمس في حفل افتتاح مشروع ترميم خان الوكالة الفروخية في البلدة القديمة في مدينة نابلس، والذي أعادت بلدية نابلس ترميمه بالتعاون مع اليونسكو والاتحاد الأوروبي.
وتمكين شعبنا من أن يعيش حرا أبيا كريما في كنف دولته المستقلة على كامل ارضه العام 1967 في قطاع غزة والضفة الغربية وفي القلب من ذلك كله القدس الشريف العاصمة الأبدية لهذه الدولة".
كما افتتح الخط الناقل للمياه لقرى سبسطية، والذي يغذي مدينة نابلس، ومجموعة قرى سبسطية، وهي: "سبسطية، واجنسينيا، وبيت أمرين، ونصف جبيل"، ويعمل بطاقة انتاجية تصل إلى300 متر مكعب في الساعة.
كما تفقد رئيس الوزراء مشروع مبنى المقاطعة الجديد في مدينة نابلس، ومعرض الصناعات الغذائية في المدينة