الرئيسية » الاخبار »   16 تموز 2012  طباعة الصفحة

أبو ليلى يدعو لتشديد الرقابة على الأسواق للحفاظ على الأسعار ومنع الاحتكار

 رام الله- الحياة الاقتصادية- دعا النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى " رئيس لجنة القضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الجهات الرقابية المختلفة لتشديد حملاتها على الأسواق الفلسطينية وذلك للمحافظة على الأسعار ومنع الاستغلال والاحتكار خاصة ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك.
وقال النائب قيس أبو ليلى بعد أن تقدم لأبناء شعبنا الفلسطيني وامتنا العربية بالتهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك " مع بدء شهر رمضان المبارك وزيادة الطلب على السلع الغذائية, هذا يتطلب تشديد الرقابة على الأسواق للمحافظة على الأسعار ووقف تلاعب بعض التجار من ضعفاء النفوس بقوت الفقراء من أبناء شعبنا, ووضع حد لمحاولات البعض احتكار السلع الأساسية لتلاعب في أسعارها ورفعها على المستهلكين. 
وطالب النائب أبو ليلى أبناء شعبنا إلى جعل سلة الغذاء الأساسية لديهم من المنتجات الفلسطينية وعدم التعاطي مع المنتجات الإسرائيلية وخاصة منتجات المستوطنات, من اجل دعم المنتج الوطني ومحاربة بضائع الاحتلال, داعيا المواطنين في الوقت ذاته لترشيد الاستهلاك في شهر رمضان المبارك لتعزيز روح التضامن بين أبناء الشعب الواحد.
وأكد النائب أبو ليلى ضرورة العمل بإجراءات فورية لخفض العبء الناجم عن الضرائب غير المباشرة المفروضة على السلع الأساسية (وبخاصة الخبز والمحروقات المنزلية) والتي تقود إلى المزيد من الارتفاع في أسعارها وتشكل عبئاً ثقيلاً على صدور ذوي الدخل المتدني , مشيرا إلى ضرورة توفير دعم حكومي لهذه السلع. وثمن النائب أبو ليلى الدور الرقابي الذي تقوم به الجهات المختصة وكذلك قرار وزير الاقتصاد بتحديد السقف الأعلى لسعر (15) سلعة غذائية أساسية تشمل ( 30) سلعة فرعية.