الرئيسية » الاخبار »   16 تموز 2012  طباعة الصفحة

دعت المواطنين الى الترشيد ما بين الساعة 12ظهرا و5 مساء .. كهرباء القدس: انقطاع محدود نتيجة تعطل محطة توليد

 القدس المحتلة- الحياة الاقتصادية- حذرت شركة كهرباء محافظة القدس من إمكانية انقطاع التيار الكهربائي لفترات قصيرة ومحدودة في مختلف مناطق امتيازها نتيجة تعطل إحدى محطات توليد الكهرباء الإسرائيلية بسبب الطلب المفرط على الكهرباء في إسرائيل خلال موجة الحر التي تجتاح المنطقة وتوقف إمدادات الغاز المصري وعدم وجود بدائل رخيصة. 
وقال المهندس هشام العمري مدير عام الشركة إن أحد مولدات الكهرباء لدى شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية توقف عن العمل وأن إصلاحه سيستغرق عدة أشهر، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر على جودة الكهرباء التي تحصل عليها شركة كهرباء القدس من إسرائيل مما يؤدي إلى حدوث عدم توازن ما بين الطلب على استهلاك الكهرباء وما بين القدرة على توفيرها في اللحظة نفسها وأن ذلك سيسبب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق لفترات محدودة. 
ودعا العمري المستشفيات والمستودعات والمؤسسات التي قد تتضرر من انقطاع التيار الكهربائي أن تقوم بفحص جاهزية مولداتها الخاصة استعداداً لمثل هذه الانقطاعات، موضحاً بأن الشركة ستحاول بقدر الإمكان وحسب خطط الطوارئ المرسومة على تجنب قطع التيار الكهربائي عن مراكز المدن والمناطق التي تضم خدمات حيوية مثل المستشفيات، ومضخات المياه وغيرها. وأنه اذا ما حصل انقطاع فسيكون قسريا. وأضاف أن التنسيق جار مع شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية لتفادي انقطاع التيار الكهربائي في منطقة نفوذ الشركة. 
وناشد العمري المواطنين الترشيد في استخدام الكهرباء وخاصة في ساعات الذروة في فصل الصيف: ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 5 مساء لتخفيف الضغط عن الاحمال وبالتالي تجنب انقطاعات الكهرباء التي قد تحدث. ودعا المواطنين للحصول على معلومات حول ترشيد الكهرباء من خلال الموقع الالكتروني للشركة أو من خلال التوجه إلى أحد فروعها أو الاتصال المباشر. 
وقال إن هناك حاجة الى مسعى من كافة الاطراف للتغلب على أزمة الكهرباء هذا الصيف ويجب ان يكون تعاون متكامل ما بين المشتركين والشركة من خلال الترشيد في استخدام الكهرباء والاقتصاد في الاستهلاك. ومن جهة أخرى فإنه من المهم أن يتم تكثيف الجهود مع المشتركين ومع السلطة الوطنية لوقف السرقات والتعدي على الخطوط ومعدات الشركة والتي تكون في كثير من الاحيان سببا مباشرا لزيادة الأحمال وانقطاع التيار الكهربائي وهذا يساهم في تعميق أزمة الكهرباء لهذا الصيف، ويعود بالضرر على المواطن الملتزم والشركة على حد سواء.