الرئيسية » الاخبار »   01 تموز 2012  طباعة الصفحة

محافظ رام الله والبيرة تبحث ازمة المياه في المحافظة

 أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن المياه تشكل عصب الحياة لكل مواطن فلسطيني، مشيرة إلى ضرورة انهاء مشاكل وأزمات المياه في بعض مناطق المحافظة والتعاون ما بين المصلحة وكافة الجهات لتذليل العقبات وتعزيز الإيجابيات.

 

جاء ذلك خلال إجتماع عقد اليوم في مقر المحافظة ضم وفد مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة والمؤلف من رئيس مجلس الادارة الدكتورتوفيق البديري ومديرها العام عبد الخالق الكرمي ومشرف العلاقات العامة وليد الهودلي بحضور نائب المحافظ حمدان البرغوثي .

 

وأكدت غنام عل ضرورة تعزيز التعاون مع المصلحة وكافة المؤسسات الوطنية في شتى المجالات، مشددة بالوقت نفسه على أهمية ايجاد الحلول الفورية لجملة من القضايا والشكاوى المتعلقة بالمياه والتي تم طرحها من قبل ممثلي المجالس المحلية خلال الإجتماعات التي عقدت مؤخرا في المحافظة وصولا إلى الخدمات النوعية والعادلة التي يسعى لها الجميع لما لذلك من أثر على رام الله والبيرة بشكل عام.

 

وثمنت غنام جهود قيادة الشرطة وكافة المؤسسات الشريكة في بناء الوطن وقطاعاته المختلفة، مؤكدة على ضرورة التزام المواطن بالأنظمة والقوانين التي وضعت لخدمته ولتحقيق العدالة الإجتماعية على كافة المستويات.

 

واستمعت د. غنام الى شرح مفصل من المدير العام للمصلحة عبد الخالق الكرمي تناول فيه وضع المصلحة من حيث ما تقوم به من خدمات وما  حققه من انجازات، وتناول ايضا الاشكالات التي تتعرض لها المصلحة ومن ضمنها الحالات المستعصية من السرقات والتعديات على الخطوط العامة والذي يرافقه زيادة طلب خاصة في فصل الصيف، وعدم التزام فئة من الناس بدفع فواتيرهم حيث أن هناك ارتفاع في المديونية على المواطنين ما أدى إلى انخفاض في السيولة النقدية لدى المصلحة.

 

واشاد الكرمي بدور النائب العام أحمد المغني وقيادة شرطةا لمحافظة والضواحي بما أولوه من اهتمام ومتابعة قانونية للذين يسرقون المياه ومن تتراكم عليهم استحقاقت مالية للمصلحة، مبينا ضرورة ملاحقة المتهربين والسارقين تحت طائلة القانون لضمان تزويد المواطنين كافة بالمياه بمعاييرعادلة ومتساوية .

 

ونوه حمدان البرغوثي ببعض الشكاوي التي توجه بها بعض المجالس القروية والبلدية مثل بير زيت وبلدية بني زيد الشرقية، حيث أوضح الكرمي  يظروف هذه البلديات، مشيرا إلى أن منطقة بني زيد بحاجة الى خط مياه من سلفيت وقد جرت الموافقة على هذا الخط من قبل رئاسة مجلس الوزراء وكذلك يجري الان تمديد خطوط اضافية لتحسين ايصال المياه للاماكن العالية هناك. وان مشروع ضم مشتركي بلدية بيرزيت الى امتياز المصلحة تم رفعه الى معالي وزير المالية الدكتور نبيل قسيس ويتم متابعته من قبل سلطة المياه.

 

وفي نهاية اللقاء اتفق على تعزيز التعاون الكفيل بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بهذا الخصوص، حيث أكدت غنام أن المحافظة تضع دائما حقوق المواطنين على سلم اولوياتها وتسعى لتحسن ظروفهم وتمكينهم على كافة المستويات،مشددة بذات الوقت على حمايتها لحقوق المؤسسات الوطنية الشريكة واستعدادها للتعاون مع جهات الإختصاص لمتابعة تطبيق القوانين ومحاسبة المتجاوزين لما لذلك من أثر ايجابي على الوطن والمواطن الفلسطيني.