الرئيسية » الاخبار »   09 حزيران 2012  طباعة الصفحة

وزير الاقتصاد الوطني يحل ضيفا على تجارة الخليل
 

الخليل/PNN/ تلبية لدعوة المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، استقبل مجلس إدارة الغرفة اليوم الدكتور جواد الناجي وزير الاقتصاد الوطني وعبد الحفيظ نوفل وكيل الوزارة، والوفد المرافق، وذلك بحضور المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس ادارة الغرفة عبد الحليم شاور التميمي، وتيسير أبو عيشه، واحمد القواسمي، وأحمد حسونة، ومحمد جميل أبو منشار، وعبده إدريس، وفايز الجعبري، ومحي الدين سيد احمد، ونافذ نيروخ، وشاهر عابدين، والمهندس جواد السيد الرئيس التنفيذي، إضافة لطاقم مكتب الاقتصاد في الخليل والسيد أحمد العمري رئيس غرفة شمال الخليل.

وافتتح المهندس الحرباوي اللقاء بكلمة رحب فيها بالحضور، وشكر الوزير على تلبية الدعوة، كما تحدث عن اهم الاهداف التي تعمل الغرفة على تحقيقها وفي مقدمتها إنشاء منطقة صناعية، معرباً عن أمله باطلاق مبادرة لانشاء شركة مطورة للمنطقة الصناعية في المستقبل القريب، وتطبيق المواصفات والمقاييس لحماية السوق والمستهلك وتعزيز مكانة المنتج الوطني، ومشروع تحويل البلدة القديمة لمنطقة جاذبة للمتسوقين، مطالباً معالي الوزير بدعم مطالب الغرفة التجارية ومحافظة الخليل بهذا الخصوص. كما جرى خلال اللقاء بحث العديد من القضايا الاقتصادية بشكل عام وما يتعلق منها بمحافظة الخليل على وجه الخصوص.

كما تحدث المهندس الحرباوي عن أهم المبادرات التي عملت الغرفة على تطبيقها خلال الفترة الماضية، وفي مقدمتها إنشاء بنك المعلومات الاستثمارية، ودليل الحرف والصناعات لمحافظة الخليل، وأتمتة العمل الداخلي واللوائح والأنظمة الداخلية، والسعي للحصول على شهادة (EFQM) الأوروبية.

وأشاد الوزير الناجي بغرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وأنشطتها المتميزة، وتمنى أن تحقق اهدافها الاستراتيجية ومبادراتها المتميزة. مشددا على أهمية وجود رؤيا استراتيجية لدى مجالس ادارة الغرف التجارية، كما أكد معاليه على أن موضوع البلدة القديمة والمشروع المقدم من الغرفة بهذا الخصوص سيرى تقدماً ملموساً على أرض الواقع خلال الأسبوع القادم بإذن الله، ووعد بدعم مبادرات الغرفة التجارية لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني.