الرئيسية » الاخبار »   30 كانون الأول 2023  طباعة الصفحة

ملتقى الاعمال في موارس تضمن تذوقا وتسوقا

ظم اليوم موارس سوق المزارعين في مقره في البيرة ملتقى الاعمال تضمن منتجات المزارعين الفلسطينين الخالية من المواد الحافظة وبديلة عن المنتجات الإسرائيلية.   وجاء شعار الملتقى في موارس نأكل مما نصنع.

وشارك في الملتقى الذي عقد برعاية وي ايفكت السويدية اربعة وعشرين جمعية تعاونية من مختلف المحافظات بمنتجات تصنيع غذائي متنوعة شملت العسل والاعشاب والمعجنات والاجبان والالبان والمورونجا والعسل والمفتول والزعتر والفريكة واللوزيات والمعمول والكعك والعصائر الطبيعية.  وشهد الملتقى اقبالا من المستهلكين والمؤسسات.

 

 

وافاد رائد عودة رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الفلسطينية أن هذا الملتقى جاء في هذه الظروف الراهنة من أجل تعزيز صمود المزارعين وأبراز دور التعاونيات في الاقتصاد الفلسطيني، موضحا أن موارس نموذج تعاوني لتسويق منتجات المزارعين وبالتركيز على التعاونيات التي بدأت في فلسطين منذ العام 1930.

وأشار صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أننا صنعنا شراكة مع اتحاد الجمعيات التعاونية وموارس من منطلق مبادرتنا لدعم المنتجات الفلسطينية وخصوصا التعاونيات والمزارعين الذين يشكلون عنوان التمسك والتجذر في الارض وحمايتها، ونحن نشهد موسما زراعيا واسعا هذا العام حيث تنام الرجوع الى الارض الأمر الذي يتطلب منافذ تسويق زراعية.

ورحب عبد الرحمن طرمان مسير اعمال موارس بالمشاركين من الجمعيات والجمهور المتسوق موضحا أن موارس مفتوحة لدعم المزارع والتعاونيات.