الرئيسية » الاخبار »   06 كانون الأول 2023  طباعة الصفحة

الدكتورة غنام تلتقي وفد دولة نيكاراغوا برافقها رئيس جمعية المستهلك

رام الله – التقت الدكتورة ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة في هذا المساء وفد جمهورية نيكاراغوا برئاسة وزير الخارجية النيكاراغوي دينيس مونكادا الذي يزور فلسطين للتضامن مع شعبنا في ظل العدوان المتواصل وحرب الابادة التي يشنها الاحتلال  بحق كل ما هو فلسطيني في غــزة والضفة.

 

نثمن هذه الزيارة ونؤكد أثرها المعنوي الكبير على شعبنا الذي يتعرض لمجازر متلاحقة ينفذها الاحتلال برضى ودعم دول عظمى تدعي كذباً الديمقراطية وحقوق الانسان، ولكنها في الحقيقة تحارب حقوق شعبنا وتصمت على المجازر بحق اطفالنا في غـزة والضفة وحتى انها تمنع رفع شعار الحرية لفلسطين في ميادينها .

 

نشيد بعمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، ونشكر نيكاراغوا حكومة وشعبا عـلــى موقفها الداعم للقضية الفلسطينية، وكافة الشعوب واحرار العالم الذين يقفون إلى جانب شعبنا .

 

من جانبه، أعرب دينيس، عن تضامن نيكاراغوا قيادة وشعباً مع فلسطين، مشيراً الى أن هذه الحرب الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني يجب أن تتوقف وهذا الظلم التاريخي الذي يتعرض له شعبنا يجب أن ينتهي ليعيش كباقي شعوب العالم، ناقلاً تضامن الرئيس النيكاراغوي دانييل أورتيغا ونائبه مع الشعب الفلسطيني .

 

يشار إلى أن الوفد يضم الى جانب وزير الخارجية، أورلاندو تاردنسيا مستشار الرئيس النيكاراغوي للعلاقات الدولية، ولفريدو نافارو نائب رئيس البرلمان، وقد تم اللقاء بحضور السفير النيكاراغوي لدى فلسطين، ورئيس لجنة زكاة المحافظة ربحي دولة، وصلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك ونائب رئيس بلدية رام الله.