الرئيسية » الاخبار »   06 آب 2023  طباعة الصفحة

المصلحة تستقبل وفداً من جمعية حماية المستهلك والطرفان يبحثان أزمة المياه
 
استقبل مدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي، والمهندس أحمد جرادات، ق.أ مدير دائرة مصادر المياه، ورئيس وحدة الاعلام والعلاقات العامة/ عصام ضميري، وفداً من جمعية حماية المستهلك، ضم كلاً من: محمد شاهين و صلاح هنية وإيهاب البرغوثي ورانية الخيري ووائل حجازي ومعتصم الأشهب.
استهل الكرمي اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف، مثمناً دوره الكبير في حماية المستهلك والحفاظ على حقوقه وقدّم شرحاً عن أزمة المياه وأسبابها والتدابير المصاحبة.
وطرح الوفد الضيف العديد من القضايا ذات العلاقة بأزمة المياه، وضرورة الحفاظ على الأمن المائي للمواطنين، وشملت هذه القضايا العديد من المحاور الهامة ، ومنها أسباب الأزمة وتداعياتها، بالاضافة الى بحث سبل الحصول على كميات كافية من المياه، وقضية صهاريج المياه واستغلال أصحابها لحاجة المواطنين والجاهزية الفنية للمصلحة وشبكاتها في حال الحصول على كميات اضافية، وأهمية المعلومة للمواطن وتطبيق المصلحة الالكتروني، وعدة قضايا أخرى.
من جانبه أكد المدير العام على حرص المصلحة الدائم على خدمة المواطن وتوزيع المياه على كافة مناطق الامتياز بما يلبي حاجة المواطن من المياه، وبيّن كافة التفاصيل المتعلقة بالمحاور المطروحة على طاولة النقاش، وتطرّق الى التدابير التي قامت بها المصلحة والمشاريع التي نفذتها للتخفيف من حدّة الأزمة بالتزامن مع التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة للحصول على كميات اضافية من المياه لخدمة المواطنين.
وأوضح الكرمي أن كل ما قامت به المصلحة من تدابير تندرج في النطاق الاسعافي في ظل الأزمة والمطلوب حلولاً جذرية تتلخص في حصول المصلحة على كميات اضافية من المياه ومصادر جديدة أيضاً فالزيادة السكانية الكبيرة ودخول أعداد غير معهودة من المغتربين للمحافظة في هذه السنة وموجة الحر التي ضربت المنطقة والهجرة الداخلية كلها أسباب ضاعفت من حدة الأزمة وفاقمتها، داعياً الجميع للتضافر ومساندة المصلحة من أجل الخروج من الأزمة وإيجاد الحلول الجذرية لمشكلة المياه في المستقبل.
وفي الختام قدّم الوفد الضيف شكره للمدير العام على حُسن الاستقبال، والصراحة التي تمتع بها، وتقديم كافة الايضاحات المطلوبة، وبيان جهود المصلحة في التعامل مع الأزمة وإدارتها من أجل خدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم.