الرئيسية » الاخبار »   13 نيسان 2012  طباعة الصفحة

الجمعية تدعو وزارة الصحة إلى الرقابة على سلامة الغذاء والدواء

 دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني إلى ضرورة قيام وزارة الصحة بتشديد الراقبة على سلامة الغذاء والدواء حسب قانون الصحة العامة، وجاء ذلك الزعتر المرشوش بمواد سامة، وعدم توفر المضاد الحيوي للسم الأمر الذي يشكل خطورة على صحة المواطن جراء عدم الرقابة الصحية على صناعة الفطائر.

وأكدت الجمعية أن صحة البيئة في وزارة الصحة مطالبة بتكثيف جولاتها الرقابية على المطاعم والمخابز ومراقبة عملية اعداد الطعام ومكوناته في ضوء وقوع حادثة التسمم في يعبد، وعدم القدرة على العلاج لغياب المادة المضادة.
ودعا الدكتور عزمي الياموني رئيس الجمعية في محافظة جنين ومحمد داود رئيس الجمعية في محافظة قلقيلية إلى تشكيل لجنة تحقيق مهنية للاطلاع على اسباب هذه الحالة، والكشف عن المخبز الذي قام بتصنيع الفطائر واتخاذ الاجراءات اللازمة لعدم تكرار هذه الحالة.
من جهته عبر صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني أن وزارة الصحة مطالبة بالقيام بدورها المطلوب للحفاظ على سلامة الغذاء والدواء الذي يعتبر من صميم اختصاصها حسب قانون الصحة العامة، وطالب المواطنين إلى ضرورة تحري شراء غدائهم المعد خارج المنزل من محلات موثوقة ومعروفة لديهم حتى يتجنبوا الوقوع في مثل هذه الاشكاليات.