الرئيسية » الاخبار »   10 نيسان 2012  طباعة الصفحة

وفد من وزارة الاشغال وبلديات يزورون منطقة جماعين الصناعية

 تفقد وفد من وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم الإثنين، منطقة جماعين الصناعية في محافظة نابلس.

وشدد رئيس لجنة بلدية جماعين لدى استقباله الوفد على أهمية الزيارة للاطلاع على واقع المنطقة الصناعية في جماعين وواقع الطريق المؤدية لها، وأشار إلى أهمية الاستثمار الصناعي في جماعين خصوصا في قطاع الحجر الذي بات اسما تعرف من خلاله جماعين وتعرف من خلاله فلسطين. ودعا وزارة الأشغال إلى دعم المنطقة ووضعها على رأس سلم أولوياتها.
وأكد مدير عام العلاقات العامة في وزارة الأشغال العامة صلاح هنية التزام الوزارة كبقية مكونات السلطة الوطنية بالمنتج الفلسطيني ومنحه الأفضلية في العطاءات والمشتريات الحكومية على أن يكون مطابقا للمواصفات الفلسطينية.
وأضاف أن الوزارة تركز على المنتج الفلسطيني ولكنها بالأساس تبحث عن الجودة لضمان ديمومة المشاريع، وهي تقاطع بالكامل منتجات المستوطنات.
وأشار المهندس وليد دياب من مديرية الإشغال العامة في نابلس إلى أن مشروع إعادة بناء المقاطعة في نابلس يعتمد بالكامل على المنتجات الفلسطينية ذات الجودة العالية، وأكد أن الدور المركزي يقع على كاهل المكاتب الهندسية الاستشارية والمقاولين في دعم المنتجات الفلسطينية في المشاريع الإنشائية والطرق.
من جهته، ركز ماهر زهير أحد أصحاب المصانع في منطقة جماعين على أهمية تشجيع هذه الاستثمارات في المشاريع الحكومية ولدى البلديات الكبرى بحيث يتم توصيفها في المشاريع على أساس الجودة، خصوصا أن صناعتنا تقوم على أساس استخدام الموارد الفلسطينية.
وأشار المهندس جمال الشرقاوي لأهمية التواصل بين المنتجين والمستثمرين وجهات الاختصاص الحكومية لكي نحقق النهوض بالصناعة الفلسطينية وتوسيع قاعدة الاستثمار في فلسطين.
ودعا المهندس نعيم ألماني من الوكالة الدولية للإغاثة والتنمية إلى ضرورة توصيف المنتجات الفلسطينية في كافة المشاريع وضرورة أن تقوم مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية بدورها في إنتاج المواصفة الفلسطينية لكافة الصناعات الفلسطينية لتسهيل الأمر على الدول المانحة والاستثمارات الخاصة والبلديات باعتماد منتجات فلسطينية مطابقة للمواصفات.
وأوضح منتدى فلسطين العقاري/ الراصد الاقتصادي في بيان صحفي أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات ينظما المنتدى كامتداد لحملته لدعم المنتجات الفلسطينية تحت شعار (ارفع رأسك أنت فلسطيني ... صنع في فلسطين).