الرئيسية » الاخبار »   02 شباط 2012  طباعة الصفحة

البدء بالعمل بتعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات

 

 

التاريخ

1 Feb 2012

   

رام الله- العلاقات العامة والاعلام

 أعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. مشهور أبو دقة اليوم االأربعاء أن تعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات قد بدأ العمل بها وأصبحت نافذة بعد نشرها في جريدة الوقائع الفلسطينية (الجريدة الرسمية). وبين أن هذه التعليمات تهدف الى حماية المنافسة من سوء استغلال أي مرخص له لمركز الهيمنة على أسواق الاتصالات وتوضيح السلوكيات والممارسات التي تعتبرها ضارة بالمنافسة،

 وأضاف أن هذه التعليمات توضح الاجراءات التي تتخذها الوزارة لعمليات الاندماج والاستحواذ والشراكات الاستراتيجية بين الشركات لكي لا ينتج عن ذلك أي وضع يمكن أن يضر بالمنافسة. من جهته صرح أبو دقة أن من أهم أهداف هذه التعليمات حماية الاستثمارات في قطاع الاتصالات وخاصة الشركات الصغيرة أو الجديدة التي تسعى لدخول السوق في جو تنافسي عادل بالاضافة الى حماية المستهلك من أي تضليل وخداع في الخدمات والأسعار المقدمة له. يذكر أن وزارة الاتصالات قامت بإعداد هذه التعليمات وفقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بحيث قامت باستشارات عامة لكل أصحاب المصلحة من خلال المجلس الاستشاري للاتصالات والأخذ بعين الإعتبار بآراء خبراء دوليين قبل إصدار هذه التعليمات.

 حيث شدد الوزير على تطبيق هذه التعليمات لجميع الرخص لضمان تحقيق الأهداف التي من أجلها وضعت وحرص الوزارة على ايجاد منافسة عادلة في سوق الاتصالات الفلسطينية، وتاكيدا على دورها في تنظيم وتشجيع قطاع الاتصالات في فلسطين. للإطلاع على تعليمات المنافسة الرجوع الى صحيفة الوقائع عدد (93)، او زيارة صفحة الوزارة الإلكترونية.

للاطلاع على تعليمات حماية المنافسة في قطاع الاتصالات يرجى الضغط هنا