الرئيسية » الاخبار »   07 أيلول 2011  طباعة الصفحة

الجمعية تدعو التجار والصناعين إلى الاستمرار في مراعاة الوضع الاقتصادي الصعب

دعت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة التجار الفلسطينين إلى الاستمرار في مراعاة الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني حيث تراجعت القدرة الشرائية للمواطنين الامر الذي اثر على الاقتصاد الوطني ككل.

وفي هذا الاطار دعا بيان الجمعية ( إلى ضرورة تشديد الرقابة على البضائع التي تروج هذه الايام بمناسبة الاعياد والتي تكون منتهية الصلاحية أو معاد تغليفها مرة أخرى، وخصوصا السكاكر والحلويات والمكسرات والمواد الغذائية.

و أكدت الجمعية تضامنها الكامل مع مزارعي العنب في مختلف المحافظات التي ابدت قلقها من ظاهرة انتشار العنب الإسرائيلي في السوق الذي يؤثر سلبيا على صمود المزارع الفلسطيني،و إمكانية تسوق محصول العنب في ضوء المنافسة غير العادلة داعية وزارة الزراعة إلى الاستمرار في الجهد المنظم لحماية صمود المزارع الفلسطيني وحماية الانتاج الزراعي الفلسطيني من المنافسة غير المتكافئة في الاسعار.

وشددت الجمعية على تعاونها مع اتحاد الصناعات الجلدية من أجل حماية المنتجات الفلسطينية في موسم العودة إلى المدارس وحماية الصناعات الورقية في قطاع القرطاسية أيضا ؛حتى يتمكن المنتج الفلسطيني من الحضور بقوة في السوق الفلسطيني ذات الجودة العالية والسعر المنافس، ووقف استيراد سلع غير مطابقة للمواصفات الفلسطينية وتضر البيئة وبصحة المستهلك.  

وستقوم باطلاق حملة شاملة لدعم صناعة الاحذية الفلسطينية والصناعات الورقية وصناعة الملابس في موسم العودة إلى المدارس بالتعاون الكامل مع الاتحادات التخصصية