الرئيسية » الاخبار »   24 أيار 2023  طباعة الصفحة

رام الله تسوق فقوس دير بلوط في اوسع حملة تسويقية

استقلبت اليوم مدينة رام الله مزارعات سهل دير بلوط لتسويق الفقوس العضوي في الحرجة في رام الله حيث تمكن من بيع 1000 رطل اليوم أضافة الى 600 عبوة مخلل فقوس من منتجات جمعية ابداع التعاونية في دير بلوط، ولاقت حملة التسويق اقبالا واسعا من المواطنين الذين حروا للتسوق كمجموعات.

وجاءت هذه الحملة بميادرة من بلدية رام الله وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني ومنظمة وي افكت ووزارة الزراعة والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وجمعية ابداع التعاونية في دير بلوط، حيث عملت تلك المؤسسات على تكرار حملة تسويق الفقوس من دير بلوط في رام الله.

وشكر وزير الزراعة رياض العطاري بلدية رام الله وجمعية حماية المستهلك الفلسطيني والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدورهم في تنظيم وترتيب هذه الفعالية التسويقية التي ساعدت في حل مشكلة تسويقية وحسنت في الاسعار ووفرت منتج عضوي ووطني وامن للمواطن الرامالاوي، كما وجه شكره لوي ايفكت..

وقام وزير الزراعة بزيارة بلدية رام الله والتقى خلالها مع نائب رئيس البلدية صلاح هنية ومديرة دائرة الصحة والبيئة ملفينا الجمل ومسؤولة الاعلام في البلدية مرام طوطح.

وشكرت امنة خضر رئيسة جمعية ابداع التعاونية بلدية رام الله وجمعية حماية المستهلك المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ووزارة الزراعة ووي ايفكت الذين وقفوا الى جانب المزارعات في دير بلوط ودعموهن برفع السعر من المزرعة بصورة تحول العمل الزراعي الى عمل مثمر اقتصاديا وماليا.

وحسب صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك نائب رئيس بلدية رام الله فقد قامت مدينة رام الله اليوم بتشكيل حاضنة للمزارعات في دير بلوط من خلال شراء كميات الفقوس التي احضرتها المزارعات الى رام الله، وهذا يتكرر للعام الرابع على التوالي بهذه الشراكات وبتعاون كامل من بلدية رام الله التي تقوم بهذا الدور التنموي الواضح.

واضاف ان الانجاز الاهم هو رفع السعر للفقوس من المزرعة لتجار الجملة بحيث بات عادلا للمزارع ويظل عادلا للمستهلك.

وسجلت جملة  التسوق اعداد كبيرة من الزوار تجاوزت السبعمائة شخص منهم من تسوق شخصي ومنهم من تسوق جماعيا نيابة عن مجموعة من زملاء العمل والجيران، الأمر الذي ادى الى احضار ثلاثة شحنات من الفقوس من دير بلوط الى رام الله، وهذا انعكس على تثبيت السعر للبيع من المزرعة للتجار بالجملة بشكل منصف للمزارع وللمستهلك.