الرئيسية » الاخبار »   26 آذار 2023  طباعة الصفحة

بنك فلسطين يصدر تقريره عن الاستدامة

 أصدر بنك فلسطين، أمس، تقريره الأول للاستدامة تحت عنوان "من أجل مستقبل أخضر ومستدام"، طبقاً لمعايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير، وذلك التزاماً من البنك بالإفصاح الدوري والطوعي حول اتباع أفضل الممارسات في تطبيق مبادئ الاستدامة للتعامل مع كافة شرائح المجتمع وقياس أثر هذه التعاملات على البيئة.
وركز التقرير، الذي أعلن في لقاء عقد في مقر البنك برام الله، على محاور الاستدامة الرئيسية في بنك فلسطين (البيئة، والمجتمع، والحوكمة)، لاسيما تفصيل الإنجازات التي حققها البنك في مجال الاستدامة للعام 2021، بما يتوافق مع نهج البنك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لاستراتيجيته التي تتماشى مع استراتيجية البنك الداخلية ومعايير التنمية المستدامة للأمم المتحدة.
ويسلط التقرير الضوء على جهود بنك فلسطين في الاستدامة للسنوات السابقة، بما فيها العام 2021، لاسيما أنشطته وعملياته المالية والمصرفية والخدمية، بهدف الحد من الآثار البيئية، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، والعمل في إطار الحوكمة، والشفافية، والسعي لتحقيق الشمول المالي. ويتضمن التقرير عدة أقسام تتعلق بمنهج البنك للاستدامة ومؤشراتها الأساسية المتحققة داخلياً وخارجياً.
وأكد رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين السيد هاشم الشوا أهمية إنجاز هذا التقرير، مبيناً مركزية استراتيجية الاستدامة لدى البنك، مؤكداً أن التركيز على الاستدامة سيستمر من خلال انتهاج سياسة واستراتيجية واضحة وطموحة وطويلة المدى، ما سيساهم بشكل كبير في توجهات البنك نحو مستقبل أفضل، مضيفاً أن تقديم هكذا تقرير من شأنه زيادة ثقة العملاء والمستثمرين بالبنك وأدائه، فهو صمام الأمان لعمل أي مؤسسة تسعى نحو الرقي بعملها وتضمن استمراريته.
من جهتها، قالت رئيسة لجنة الاستدامة في مجلس إدارة بنك فلسطين تفيدة الجرباوي إن إصدار التقرير يتوافق مع التوجهات الإستراتيجية للبنك نحو التركيز على الاستدامة كمحور أساسي في التخطيط، وتطوير السياسات، والعمليات والأنشطة المصرفية والخدماتية، مؤكدة أن انخراط البنك في مسار الاستدامة ينبع من امتثاله للقيم والحرص على مستقبل الأجيال عبر الحفاظ على البيئة والمُثل العليا في الإدارة والحوكمة.
بدوره أكد، مدير عام بنك فلسطين محمود الشوا إن نجاح البنك المستقبلي كمؤسسة يرتبط بتعزيز الشفافية والتواصل الفعال مع عملائه، مضيفاً أن التقرير يشكل مرجعاً شفافاً وموثوقاً لمختلف إنجازات البنك وجهوده خلال الفترة الماضية، آملاً أن نشهد تطبيقاً عملياً وأكثر وضوحاً لمعايير الاستدامة في كافة عمليات البنك.