الرئيسية » الاخبار »   06 شباط 2023  طباعة الصفحة

محافظ أريحا: استشهاد خمسة مواطنين برصاص الاحتلال في مخيم عقبة جبر

أريحا 6-2-2023 وفا- أعلن محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، عن استشهاد خمسة مواطنين، فجر اليوم الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وأوضح أبو العسل خلال اتصال هاتفي مع "وفا"، أن قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثامين الشهداء الخمسة، وهم: رأفت (21 عاما)، وإبراهيم وائل عويضات (27 عاما)، ومالك عوني لافي (22 عاما)، وأدهم مجدي عويضات ( 22 عاما)، وثائر عويضات (28 عاما).

وقال "إن هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا"، مطالبا العالم والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لحماية شعبنا الفلسطيني، ومحاسبة القتلة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المخيم فجرًا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أسفرت عن استشهاد خمسة مواطنين، وإصابة 3 آخرين بالرصاص الحي، أحدهم بجروح  خطيرة.  

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام المخيم، ثمانية مواطنين، هم: شاكر عمارة، والشقيقان إيهاب وأحمد محمد حميدات، وعبد الحافظ فخر عويضات، وفخر عبد الحافظ عويضات، ومحمد فخر عويضات، ومحمد رياض عويضات، وعبد الحافظ وائل عويضات.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها المفروض على مدينة أريحا ومخيم عقبة جبر، لليوم العاشر على التوالي، عبر إغلاق مداخل أريحا الرئيسة والفرعية، من خلال حواجز عسكرية، وتقييد حركة مركبات المواطنين.

وبلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري، 41 شهيدا، بينهم 8 أطفال، وسيدة مسنة.