الرئيسية » الاخبار »   26 كانون الثاني 2023  طباعة الصفحة

وتتواصل متابعات اسعار الدواجن

عقدت اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني اجتماع عمل مع الجمعية التعاونية لمربي الدواجن في محافظة رام الله والبيرة لمتابعة أوضع اسعار الدواجن وسبل استقرارها خصوصا ان التعاونيات واحدة من دعائم دعم المزارع وحماية حقوق المستهلك كونهم مكون من الحركة الاستهلاكية.  حيث تلقت الجمعية عدد من الشكاوى بخصوص ارتفاعات على اسعار الدواجن في السوق.+

وحضر الاجتماع عن جمعية المستهلك صلاح هنية رئيس الجمعية، والدكتور محمد شاهين الناطق الاعلامي باسم الجمعية، وعن مربي الدواجن حضر الدكتور راسم سلامة رئيس الجمعية التعاونية، والدكتور راتب ابو رحمة، وربحي احمد من لجنة الرقابة الداخلية.

واكد هنية أننا نعتبر التعاونيات ضمانة لحقوق المزارع كمستهلك ضعيف وحماية المستهلك من خلال جودة المنتجات والكمية العادلة، ونعتبر أن الجمعية التعاونية باروميتر التسعير في سوق المحافظة لأنها تعبر عن حقيقة التكلفة من مربي الدواجن اعضاء التعاونية.

وطالب هنية الجمعية بالاستمرار على نهج الموازنة بين حقوق الطرفين باسعار عادلة من المزرعة وعادلة للمستهلك، والاستمرار بسياسة عروض الاسعار للمستهلك النهائي.

وطالب شاهين بضرورة العمل المشترك من أجل عدم وصول شهر رمضان بأسعار فلكية لا يطيقها المستهلك.

وقدم سلامة شرحا مفصلا عن سلسلة الانتاج في الجمعية التعاونية حيث نمتلك مصنعا للاعلاف وفقاسة تفريخ ومراكز بيع للمستهلك مباشرة أضافة الى البيع بالجملة للمحلات والمطاعم، ونحن اليوم نبتاع كيلو الدواجن ريش من ارض المزرعة 10.5 شيكل، ونبيع ب 15 شيكل الكيلو غرام لحم وهي خاضعة للعرض والطلب مع تاثيرات من قبلنا لضمان حقوق مزراعينا وفي ذات الوقت تقديم جودة عالية.

وحسب ابو رحمة فأن الجمعية في محلاتها تقدم الوزن الصافي الحقيقي ونوضح الميزان أمام المستهلك، ونقدم عروض حقيقية للمستهلك، ويسرنا التعاون مع جمعية المستهلك حتى نحافظ على الاسعار المنطقية بما فيها مصلحة مزارعينا ومصلحة المستهلك.