الرئيسية » الاخبار »   22 كانون الثاني 2023  طباعة الصفحة

ماذا بعد في حقوق المستهلك في الخدمات المالية والمصرفية؟
 

في الوقت الحالي ، نحتاج إلى جهود متضافرة لبناء مرونة على مستوى المستهلك وعلى مستوى النظام لمواجهة المخاطر. يحدد التقرير دعوة للعمل من أجل صناع القرار على المستويين العالمي والوطني:

  • يجب أن تجد جمعيات المستهلكين طرقًا مبتكرة للتعامل مع المستهلكين وتثقيفهم والعمل بشكل استباقي مع المنظمين لإدخال منظور المستهلك في صنع السياسات والتنظيم.
  • يجب على المنظمين سد الثغرات الموجودة في أطر حماية المستهلك الحالية لمعالجة المخاطر التي يقلق المستهلكون أكثر من غيرها ، والتأكد من منح المستهلكين مقعدًا حقيقيًا على الطاولة في عملية صنع السياسات.
  • يجب على مقدمي الخدمات المالية تعزيز حماية المستهلك والتمكين والإدماج منذ البداية. وهذا يعني استخدام لغة واضحة وشفافة ، وتوفير قنوات واضحة للجوء ، وتصميم المنتجات والخدمات التي يمكن أن تصل بشكل فعال إلى المستهلكين المهمشين وتمكينهم من الانخراط في القطاع المالي.
  • على جميع المستويات ، يجب على الجهات الفاعلة الشروع في اتخاذ إجراءات لتحقيق الاستدامة في الخدمات المالية الرقمية.
  •