الرئيسية » الاخبار »   19 كانون الأول 2022  طباعة الصفحة

مدرسة عين مصباح وجمعية المستهلك ينظمان نشاطا للمنتجات الفلسطينية

نظمت اليوم مدرسة بنات عين مصباح الاساسية بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك يوما توعويا لتشجيع المنتجات الفلسطينية وجعلها خيار المستهلك الاول، بحضور شركات فلسطينية شملت بوظة الارز، شركة المشروبات الوطنية، شركة طيف لمنتجات الالبان (كانديا)، شركة الشرق الاوسط لمواد التجميل والمنظفات.

وقدم كشافة المدرسة نشيدا يدعو لدعم المنتجات الفلسطينية وقدمن عرضا.

ورحبت نائبة المديرة حنان ابو خالد بضيوف المدرسة مؤكدة على أهمية وضرورة دعم المنتجات الفلسطينية، موضحة أننا نغرس قيم التطوع والانتماء وواحدة من قيم الانتماء هي دعم المنتجات الفلسطينية، داعية الطالبات الى نقل الرسالة لمحيطهن والتركيز عليها.

وقال صلاح هنية رئيس جمعية المستهلك الفلسطيني أننا ندعم منتجاتنا الفلسطينية لأنها انتجت لنا وأنتجت بايدينا وهي جزء من استمرارية التنمية الاقتصادية من خلالها نعزز قيم الانتاج وقيم الانتماء ونفتح فرص عمل ونزيد المسؤولية الاجتماعية للشركات وهي محرك لقطاعات اقتصادية أخرى أهمها الزراعة وصمود المزارع على ارضه وقطاع الخدمات والنقل والتغليف.

وأضاف نحن نشجع فقط المنتجات ذات الجودة والمطابقة للمواصفات والتي تعتمد معايير الانتاج التي تلبي رغبات المستهلك ولا يوجد الزام باستهلاك منتجات لا تلبي هذه الشروط.

وأكد علاء عيساوي مسؤول العلاقات العامة في شركة المشروبات الوطنية كلما استهلك المستهلك من المنتجات الفلسطينية كلما زاد الانتاج وفتحت مصانع جديدة وخطوط انتاج جديدة وبالمحصلة بات هناك فرص عمل جديدة ودائمة.

وأوضحت يسرى الريماوي مسؤولة الجودة في شركة الشرق الاوسط لموا التجميل والمنظفات معايير الجودة المعتمدة لدى الشركة والتدقيق عليها داخليا ووجود فحوصات مخبرية داخل الشركة أضافة للرقابة الخارجية من الجهات الحكومية المختصة، مشيرة اننا نختار اسماء لمنتجاتنا لتكون قريبة من المستهلك والقدرة على التسويق.

وقال رمزي عنبتاوي مدير شركة بوظة الارز أن الشركة مستمرة في علاقتها مع جمعية حماية المستهلك والمدارس للتوعية بجودة المنتجات الفلسطينية وقدرتها التنافسية.