الرئيسية » الاخبار »   08 كانون الأول 2021  طباعة الصفحة

جمعية المستهلك تنظم يوما توعويا في مدارس راس كركر

استضافت مدرسة بنات راس كركر الاساسية اليوم جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في لقاء توعوي للطالبات حول دعم المنتجات الفلسطينية وحماية المستهلك، بمشاركة حركة فتح اقليم رام الله والبيرة ممثل مروى سمحان، وشركة المشروبات الوطنية.

وقال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك أن حقوق المستهلك وحمايته مسؤوليتنا جميعا من خلال وعينا بتلك الحقوق وكيف ندافع عنها، من حقنا غذاء آمن وخدمات متقدمة واسعار عادلة وجودة ومطابقة للمواصفات، ومن حقنا تقديم الشكوى واسماع صوتنا وأن يستمع لصوتنا، وحق الاختيار والعيش ببيئة آمنة، ودعا الطالبات أن يكن سفيرات حقوق المستهلك وعدم التردد بتقديم الشكوى.

وشدد على ضرورة دعم المنتجات الفلسطينية وجعلها خيارنا الدائم ونحن لا ندافع عن منتجات غير مطابقة للمواصفات بل نتحدث عن منتجات عالية الجودة تنافس ليس فقط على مستوى سوقنا بل على مستوى العالم، وهناك قصص نجاح سجلتها صناعتنا الفلسطينية ولدينا علامة تجارية فلسطينية تسوق في 22 دولة في العالم، ولدينا شركات حصلت على علامات تجارية عالمية لتنتجها في فلسطين بمواد خام وكفاءات وايدي عاملة فلسطينية.

وعرض علاء العيساوي من شركة المشروبات الوطنية والطيف لمنتجات الالبان تجربة الشرمة التي بدأت بعدد من الموظفين والعمال واليوم تشغل 500 موظف وعامل ولديها عدة مصانع متنوعة وهذا نتيجة لثقة المستهلز ونتيجة للتركيز على الجودة ومطابقة المواصفات الفلسطينية والعالمية.

وشكرت مروة سمحان عضو لحنة اقليم رام الله والبيرة لحركة فتح جمعية حماية المستهلك وشركة المشروبات الوطنية على تنظيمهم لهذا النشاط الذي يصب في توعية الطلبة في المدارس بحقوق المستهلك ودعم المنتجات الفلسطينية.

ويأتي هذا النشاط ضمن مبادرة منا والنا لدعم المنتجات الفلسطينية التي اطلقتها جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة ونظمت سلسلة نشاطات توعوية في المدارس والجامعات والجمعيات النسوية والاندية الشبابية وتنظيم فعاليات يوم المنتجات الفلسطينية وتسويق المحاصيل الزراعية الفلسطينية في السوق الفلسطيني ودعوة المستهلك لزيارة المزارع الفلسطينية للتسوق من المزارع في موقعه ودعمه.