الرئيسية » الاخبار »   07 كانون الأول 2021  طباعة الصفحة

عدد من مؤسسات البيرة تجتمع مع رئيس البلدية لنقاش تطورات المخطط الهيكلي
رغبة منا بالتعرف على تفاصيل ما يدور حول المخطط الهيكلي في مدينة البيرة توجهنا لاجتماع مع رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل في مقر البلديةوكنا نمثل
١. جمعة اللد الخيرية ٢ . جمعية دير طريف ٣. جمعية لفتا ٤. جمعية ونادي الارسال الرياضي ٥. نقابة فني الأسنان ٦.جمعية قانونيا الخيرية ٧.نادي ثقافي البيرة ٨. جمعية المالحة ٩. جمعية بيت نبالا ١٠. جمعية المالحة ١١. جمعية حماية المستهلك ١٢. جمعية أنعاش الأسرة ١٣. جمعية عنابة الخيرية ١٤. نادي الشرفة
واستمعنا لحيث اسماعيل عن المخطط الهيكلي وتطورات العمل به منذ العام 2013 بخطوات بطيئة بحيث يتم توسعة المخطط الهيكلي لمدينة البيرة في شعاب كساب وقرطيس الغربي والشمالي، بناء على القانون 1966، ويجب ان نعلم أن البيرة مساحتها 22 الف دونم منها 11 الف دونم خارج المخطط الهيكلي.
ويعتقد البعض ان المخطط الهيكلي حسب رئيس البلدية فقط اخذ مترين من يمين هذا الشارع ومترين من يسار شارع أخر، أو انه تسهيل عملية توحيد اراضي مشاع تم شرائها ويسعوا لتوحيدها، بالتأكيد الكل يعلم ان المخطط الهيكلي يحمل بعد تنموي شامل حدائق عامة، مدارس، طرق، صفة استخدام الاراضي، المناطق السياحية.
بتنا نرفع مخطط تعديلي للحكم المحلي وباتت ترفض وطالبوا بمخطط هيكيلي للمدينة.
وبات ضروريا النظر في الاعتراضات الفردية التي قدمت وإعادة النظر في بعض المقاطع التي قد تبدو واضحة.
وقام رئيس جمعية المستهلك صلاح هنية بتلاوة توصية المجتمعين لمجلس بلدية البيرة وهي اعتماد ممثلين اثنين في لجنة الاعتراضات الخاصة بالمخطط الهيكلي من نقابة المهندسين اللجنة الرفعية لرام الله والبيرة، ونقابة المساحين المرخصين فرع رام الله والبيرة للمشاركة في دراسة الاعتراضات المقدمة من المواطنين والبدء في دراستها حسب الاصول والقانون بدءا من اللجنة المحلية للبناء والتنظيم ومرورا باللجنة الإقليمية وانتهاءا بالمجلس الأعلى للتنظيم ، ويقوموا بموافاة مؤسسات المدينة بالتطورات كممثلين لهم.