الرئيسية » الاخبار »   30 آب 2021  طباعة الصفحة

شركة رويال تقود قاطرة المسؤولية المجتمعية بقلم صلاح هنية
ليست تلك المرة الاولى التي يتدخل فيها فريق الاطفاء ومعدات الاطفاء في شركة رويال الصناعية التجارية لاخماد حريق الى جانب بلدية الخليل والدفاع المدني، فريق أطفاء مميز مدرب في الدفاع المدني ولديه تجهيزات مميزة وذات كفاءة عالية.
رويال نموذج من القطاع الخاص الذي يحقق تدخلات تتجاوز المفهوم الضيق للمسؤولية الاجتماعية بل تذهب باتجاه تطوير مفهوم المسؤولية الاجتماعية لتصبح بصمتها مرجعية في هذا المجال بل مواصفة معتمدة عالميا وعربيا وفي البداية فلسطينية.
عندما تزور رويال وتستمع للشرح تقدم المعلومة بسلاسة وبساطة لدينا كل مقومات الحياة التحفيزية في الشركة من العيادة الى المزرعة الى الحلاق الى فرق الكشافة الى فريق كرة القدم وفرقة الدبكة ولدينا مطعم ومسجد وقاعة مجهزة مفتوحة لكل الناس ومؤسسات الوطن.
الاهم أن رويال شركة تنتج اصناف متنوعة من المنتجات التي تغطي قطاعات مختلفة وتراعي معايير الجودة وتصدر الى الاسواق العالمية، وتشارك في العديد من المعارض العالمية والمؤتمرات التخصصية لاثراء تجربتها وخبرات كوادرها بشكل يوازي متطلبات السوق العالمي.
تتميز رويال انها تذهب حيث لا يذهب الاخرون في رعاية الايتام، مرضى السكري في عيادة متخصصة في مستشفى المطلع تم بنائها وتجهيزاها من رويال، والعيادة المتنقلة للسكري التي تجوب محافظات الضفة الغربية، وتأهيل طرق، وبناء مدارس، وبناء اجنحة في المستشفيات، والمساهمة في مشاريع زراعة القوقعة لاستعادة السمع لدى الاطفال، وتبادر في مساحات حديثة على المسؤولية الاجتماعية فحيثما تحل رويال يصبح المحيط يجب ان يكون متوائم مع رؤية رويال للفضاء العام من حيث البيئة الخضراء والطاقة المتجددة والنظافة والعصرية، فعندما شيدت مركز مزايا التجاري في سردا ابو قش لم تكتفي ان تشيد البناء بل فاوضت وزارات الاختصاص والبلدية من أجل تطوير الطريق العام الرابط بين البيرة وبيرزيت.
واجب علينا أن نهيئة البيئة المناسبة لاستيعاب تجربة رويال الصناعية ولعل الأمر يحتاج الى التعامل مع روح القانون في تلك الحالة ودفع رويال لتقود قاطرة تطوير مفهوم المسؤولية المجتمعية وعدم تعطيلها بحجة أن القانون لا يسمح .
تجربة رويال يجب ان تدرس في المنهاج الفلسطيني ويجب ان تكون ضم مساقات جامعية للاستنارة بتجربتها.