الرئيسية » الاخبار »   07 تموز 2021  طباعة الصفحة

"حماية المستهلك": تسويق منتجات غير صالحة تعدٍّ على الحقوق يجب وقفه

حذرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة رام الله والبيرة من خطورة تسويق منتجات غير صالحة، واعتبرتها اعتداء على حقوق المستهلك.
وشددت الجمعية على ضرورة قيام الجهات الرسمية المختصة بتفعيل الرقابة على السوق والشركات، لمنع وصول أي منتج غير صالح للسوق وللمستهلك، محذرة من وجود عبوات مياه ملوثة عيناتها محفوظة لديها، وعبوات حلويات "ويفر" غير صالحة.
وقال رئيس الجمعية صلاح هنية: "ما زلنا نجد في سوقنا هذه المخالفات التي لا يقام لها وزن من الشركات صاحبة المخالفة، في الوقت الذي يجب أن تقوم الجهات الرسمية بتشديد الرقابة المفاجئة على الأسواق ومعاقبة المخالفين خصوصاً أن تغليظا للعقوبات قد تم إقراره في المادة 17 من قانون حماية المستهلك رقم 21 للعام 2005".
وأضاف: "في الوقت الذي تسجل فيه شركات فلسطينية حصولها على شهادات الجودة العالمية، تظهر لنا هذه الظواهر في أوج حملات دعم المنتجات الفلسطينية، ما يستدعي التحرك الجدي من أجل ضبط وتنظيم السوق الفلسطيني".
وقال: آن الأوان لتأسيس المجلس الفلسطيني لسلامة الأغدية حسب الاستراتيجية الوطنية التي أقرت، وبقي إطلاق المجلس الذي يعتبر المرجعية الرئيسة في هذا الملف، وهذا لا يعفي الجهات الرقابية من القيام بواجبها ودورها المنصوص عليه قانونياً.