الرئيسية » الاخبار »   23 أيار 2021  طباعة الصفحة

بالشراكة مع بلدية رام الله اطلاق حملة تسويق مباشر لفقوس دير بلوط في رام الله بحضور المزارعات

 

رام الله – نظمت اليوم حملة تسويق مباشر للفقوس من دير بلوط في رام الله بمبادرة من جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وبلدية رام الله وجمعية الابداع التعاونية في دير بلوط والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومؤسسة وي ايفكت تحت شعار "خلي زادك من زرع بلادك" وذلك في ساحة قاعة البلدة القديمة في رام الله.

وتمت الفعالية بمشاركة واسعة من المواطنين الذين حضروا بالعشرات للتسوق مع المزارعات اللواتي تواجدن لتسويق فقوسهن.

وأشار صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة الى أهمية الشراكة بين مجموع هذه المؤسسات لتحقيق هدف التسويق المباشر من المزارع الى المستهلك مباشرة بهدف تحقيق سعر عادل للمزارع والمستهلك نتيج لانعدام الوسطاء في هذه الحلقة، وكون دير بلوط قرية تتعرض للاستهداف الاستيطاني والاحتلالي الامر الذي يتطلب دعم المزراعات للصمود على الارض وتحقيق جدوى اقتصادية من العمل الزراعي والانتاج.

وشكر هنية المستهلك الذي تدافع لشراء الفقوس دعما للمزارع وايمانا بأهمية الترويج للمواسم الفلسطينية الزراعية وتشجيعها وتثبيت الرزنامة الزراعية في ذهن المستهلك حتى يبتعد عن استهلاك المحاصيل الإسرائيلية والذهاب صوب الفلسطيني.

وحسب جمال مبسلط نائب مدير عام المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فأن ما نقوم به اليوم هو ترويج لتعريف المستهلك بالمواسم الزراعية وتثبيتها لديه ليقوم باعتماد هذا التاريخ العام القادم لهذا المحصول وغيره.

واشادة بحارسات الارض في دير بلوط اللواتي يعملن ويكدن في العمل الزراعي والتسويق وتقوم جمعية الابداع التعاونية في دير بلوط بتسويق الفقوس كمخلل كمنفذ من منافذ التسويق.

وشكر كمال شمشوم عضو مجلس بلدية رام الله الشركاء في اليوم التسويقي للفقوس مؤكدا أهمية هذه الفعاليات وحماية حقوق المزارع الفلسطيني وتحقيق سعر عادل للمستهلك.