الرئيسية » الاخبار »   21 أيار 2021  طباعة الصفحة

حملات ومبادرات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية تنظم سلسلة نشاطات

تواصلت حملات مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في مختلف المحافظات ردا على العدوان الإسرائيلي على القدس والاقصى والشيخ جراح وغزة، وتنوعت فعاليات هذه الحملات من خلال صفحات التوعية والتعريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال جولات ميدانية على الاسواق لتثبيت بعض الشعارات التي تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية وتميز المنتجات الفلسطينية والمستوردة عبر وكيل فلسطيني.

وازدانت شوارع مدينتي رام الله والبيرة بشعارات تدعو لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية نصرة للاقصى ونصرة لغزة.

وفي أطار هذه الحملات نظم بث حي من مول في رام الله مع رئيس جمعية حماية المستهلك الفلسطيني صلاح هنية هدفه تعريف المواطن بالمنتجات الفلسطينية وجودتها وتنوعها والمنتجات المستوردة عبر وكيل فلسطيني، وتم خلال البث الاجابة على اسئلة المتابعين بخصوص المنتجات الفلسطينية ومصدرها وتضارب المعلومات حول مصدر بعض السلع.

وعقد في مقر جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة الخميس اجتماعا تنسيقيا بين الجمعية وحملات المقاطعة لتوحيد الجهود وتحديد اهداف قصيرة الامد واهداف بعيدة الامد، وعدم توسيع قائمة المنتجات المستهدفة بحيث نعقد الامور والذهاب باتجاه قائمة منتجات بالامكان النجاح فيها.

وخلص الاجتماع الى التوصية بضرورة مواصلة التزام الحكومة الفلسطينية بقراراها عام 2013 بمنح الافضلية للمنتجات الفلسطينية في العطاءات والمشتريات الحكومية حتى لو ارتفع سعرها بنسبة 15% عن غيرها ومتابعة تنفيذ هذا القرار والزام البلديات ومصالح المياه والصرف الصحي وشركات الكهرباء والمؤسسات غير الحكومية. واوصى الاجتماع بضرورة تفعيل ايقاع العقوبات القانونية بحق مخالفي المرسوم بقانون مكافحة ومنع منتجات المستوطنات لعام 2010. ودعت الى تفعيل برامج دعم المنتجات الفلسطينية في وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الزراعة. 

ووجهت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني وبلدية رام الله وجمعية الابداع التعاونية في دير بلوط والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الدعوة لتسويق مباشر لفقوس دير بلوط بسعر 12 شيكل للرطل دعما لصمود مزارعات سهل دير بلوط في محافظة سلفيت وذلك يوم غدا الاحد الساعة 11 ظهرا في ساحة المسجد العمري في رام الله البلدة القديمة "التحتا".

وواصل تحالف جمعية حماية المستهلك ونادي ثقافي البيرة والنادي الارثوذكسي في رام الله ضمن مبادرة منا والنا لدعم المنتجات الفلسطينية نشاطاته ومتابعاتهم لنشاطات دعم المنتجات الفلسطينية والتعريف بالمنتجات المطلوب مقاطعتها ومنعا في السوق الفلسطيني.

وبادرت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني في محافظة نابلس الى تثبيت شعارات المقاطعة التي اطلقتها جمعيات حماية المستهلك في المحافظات  في المولات والمحلات التجارية في نابلس لتوعية المستهلك بخصوصها وتوجيهه صوب المنتجات الفلسطينية.

وتابعت جمعية المستهلك في محافظة قلقيلية فعالياتها للمقاطعة ودعم المنتجات الفلسطينية.